أخبار الآن | الرياض – المملكة العربية السعودية – (خاص)

اختتمت فعاليات مؤتمر السلامة المرورية والذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض، بمشاركة أكثر من أربعين متحدث من المختصين والمهتمين في السلامة المرورية، بالإضافة إلى الشركات الخاصة وقطاعات حكومية.

مؤتمر السلامة المرورية في مدينة الرياض، مؤتمر عُقد للاستفادة من التجارب ‏الدولية ونتائج الدراسات والبحوث العلمية ذات الصلة بسلامة المرور، في تعزيز الجهود القائمة لرفع مستوى السلامة على الطرق في السعودية، والاستفادة من التقنيات المتطورة في تنفيذ نظام المرور.

المؤتمر يستعرض التجربة الأوروبية والصينية والكورية واليابانية، وأسباب وحلول والوقاية لحوادث المرور في السعودية، والتعاون بين مختلف الإدارات ذات العلاقة بإدارة وتنظيم المرور، وتوعية الزائراين وتعريفهم بالأنظمة بشكل تفاعلي.

المؤتمر يتناول من خلال ورش العمل وحلقات النقاش التوجهات الحالية في أبحاث السلامة المرورية والفرص المستقبلية لتحسين السلامة على الطرق في كافة أرجاء المملكة.

وتوصل المشاركون بالمؤتمر إلى 5 توصيات مرورية، تضمنت نماذج وتجارب دولية في خفض عدد الوفيات الناتجة عن الحوادث المرورية، والتقنيات الحديثة في عمليات الضبط والحركة المرورية الذكية، واستخدام الذكاء الاصطناعي في التحليل المروري، وتعزيز مفهوم السلامة المرورية من خلال البرامج والفعاليات التوعوية المرورية، ودور التخطيط النموذجي للأنشطة العمرانية على الحركة المرورية.

المزيد:

6 سعوديات على قائمة “فوربس” لأكثر النساء تأثيراً.. من هنّ؟