أخبار الآن | حمرين – العراق (وسام يوسف)

تواصل القوات العراقية المشتركة تعقب مسلحي داعش المتخفين في المناطق المحاذية لكركوك وديالي وصلاح الدين حيث تتفتش عشرات القرى المنتشرة التي منع داعش أهاليها من العودة لكي يتسنى له التحرك فيها بعيداً عن المراقبة.

القوات الامنية العراقية تستعين بالمدنيين بهدف التعرف على الاماكن التي يمكن أن يتخذها فلول داعش مخابئ لهم , حيث أسفرت هذه العمليات حتى الآن عن تدمير عدد من المضافات كانت بقايا داعش تستخدمها لتنفيذ هجماتها خلال الليل ضد المدنيين في المناطق القريبة من الطرق الخارجية.

وتأتي هذه العملية ردا على إعدام تنظيم داعش لرهائن كانوا في قبضته، فيما عثرت القوات الأمنية على جثثهم الأسبوع الماضي على طريق بغداد كركوك.

و برغم إعلان بغداد إنتهاء الحرب ضد التنظيم الارهابي عقب إستعادة آخر مدينة مأهولة كان يحتلها، يشير خبراء إلى أن مسلحين متطرفين ما زالوا متخفين على طول الحدود بين العراق وسوريا وفي مخابئ داخل مناطق واسعة من الصحراء العراقية.
وتشهد المناطق الواقعة في محيط كركوك وديالى شمالا تدهوراً أمنياً. و يحذر خبراء من وجود خلايا تختبئ في مناطق صحراوية، خصوصاً عند الحدود مع سوريا أو في جبال حمرين وصحراء العظيم.

اقرأ ايضا: العراق يؤكد مقتل نجل البغدادي في حمص