أخبار الآن | حمرين – العراق (وسام يوسف)

تطلق القوات العراقية المشتركة خلال الساعات المقبلة عملية عسكرية واسعة في منطقة حوض حمرين الجبلية الممتدة بين ثلاث محافظات هي كركوك وديالى وصلاح الدين لتطهيرها من بقايا داعش.

ونقل مراسل أخبار الآن لقطات لوصول تعزيزات من الجيش العراقي وقوات الرد السريع والشرطة الاتحادية الى أطراف كركوك الجنوبية تمهيداً لإطلاق عملية تطهير حمرين ومنطقتي الزركة والعظيم من فلول داعش المتخفين في مناطق صحراوية وجبلية.

و أكدت مصادر عسكرية أن العمليات العسكرية المقبلة في محاور كركوك ستكون كبرى وستختلف جذريا عن سابقاتها من حيث الخطط والتكتيكات، موضحةً أن هذه الحملة لن تركز على البحث عن الخلايا الإرهابية وملاحقتها فقط بل ستهدف إلى تدمير وقتل الإرهابيين خلال العملية الكبرى.

هذا و عززت الحكومة العراقية صفوفها بقوات كبيرة من الشرطة الاتحادية والجيش قرب مشارف محافظة كركوك خلال الساعات القليلة الماضية تمهيدا لإطلاق عملية واسعة بهدف تطهير المحافظات الثلاث من بقايا داعش وإنهاء وجود مسلخي التنظيم في حوض حمرين والزركة والعظيم , مضيفة أن “جحافل” أخرى من القوات الخاصة التابعة للشرطة الاتحادية توجهت إلى كركوك إستعداداً لشن العملية.
 

 

اقرا ايضا

هل يقوى تنظيم القاعدة في ظلال داعش؟