أخبار الآن | مصراتة – ليبيا – (محمد يعقوب)

بعد مرور ثلاثة سنوات  على مذبحة داعش التي اقترفها في حق ٢١ قبطيا مصريا في سرت اخيرا وافق النائب العام الليبي على طلب نظيره المصري باستعادة جثث  المصريين  الاقباط الذين قتلوا في مذبحة رهيبة صورها داعش بفبراير  ٢٠١٥

وأعلن تنظيم داعش الإرهابى نهاية ديسمبر 2013 عن خطف 7 عمال مصريين أقباط فى مدينة سرت، ثم اختطف 14 آخرين فى يناير 2015 من منازلهم فى سرت، وفى 15 فبراير 2015، نشر داعش مقطع فيديو مدته 5 دقائق يظهر فيه مجموعة من مقاتلى التنظيم الإرهابى وهم ينفذون جريمة الذبح. 

واكتشفت إدارة مكافحة الجريمة فى مدينة مصراتة، مقبرة مذبحة سرت فى السادس من شهر أكتوبر الماضى، موضحة أنه تم العثور على الجثث، حيث قام مكتب التحقيق والتحرى ووحدة الجتث بإدارة مكافحة الجريمة المنظمة مصراتة فرع الوسطى بالانتقال إلى جنوب مدينة سرت.

وأوضحت إدارة وبعد أن تم التصديق على محضر الاستدلال من قبل رئيس مكتب التحقيقات بمكتب النائب العام الصديق، وذلك بعد اعترافات التى أدلى بها أسرى ما يسمى بتنظيم داعش المقبوض عليهم عن مكان ذبح 21 شخصا فى بداية عام 2015 منهم 20 شخصا يحملون الجنسية المصرية وشخص أسمر البشرة من دولة إفريقية.

وأوضح مكتب النائب العام الليبي أنه تم العثور على الجثامين وهي مكبلة الأيادي ومقطوعة الرؤوس وبالزي البرتقالي الذي كان يرتديه الضحايا في تسجيل مصور نشره التنظيم آنذاك.

اقرا ايضا

خليفة حفتر يعلن انطلاق عملية عسكرية لتحرير درنة