أخبار الآن | سرت – ليبيا- (محمد عقوب)

كشف مدير أمن سرت، العقيد معيوف المعداني، عن رصد أفراد من تنظيم داعش الإرهابي، اليومين الماضيين على الطريق الساحلي الرابط بين منطقة رأس لانوف وسرت عند منطقة التسعين شرق مدينة سرت بحوالي 90 متر..

بعد مرور أكثرَ من عامٍ ونصف على تحرير مدينة سرت من قبضة تنظيم داعش . لا يزال العديد من أفراد قوّد حماية وتأمين سرت تُرابطُ هنا من بوابة المدينة الشرقية .. إلتقينا مع القياديّ بالقوّة طه حديد والذي لنا عبر خريطة الخطر القائم الذي لا يزال يُشكلة عناصر التظيم في أماكن تحركهم عبر طرق الصحراء الوعرة والمناطق الجنوبية من المدينة.   
 
لا يزال العديد من عناصر تنظيم الدولة  يُحاولون تجميع صفوفهم مرّةً في المناطق الصحراوية الجنوبية الشاسعة من ليبيا  .. ذلك ما خلُصت إليه أيضاً عدة تقارير استخباراتيّةٍ أفادت بأنّ عناصر جديدة من المٌهاجرين غير الشرعيين ينضمون إلى التنظيم مُقابل المال، والذي يحصل عليه التنظيم من خلال أعمال اللصوصيّة والهجمات المُسلحة التي شنها مؤخراً على نقاطٍ أمنيّة تابعة للشرطة ومرافق حكوميّة.

مُقابل إعادة تنظيم صفوف داعش في المناطق الصحراوية والأماكن الوعرة التي تتسم بالأودية الصحراويّة والتي تُعتبر مخبأً مثالياً لعناصر التنظيم، تسعى قوات حماية وتأمين سرت وبأقل الإمكانيات لديهم إلى منع إقامة تجمعات لأفراد التنظيم عبر عدة دوريات للرصد والإستطلاع وتتبع طرق الإرهابيين أينما كانت.  

 

اقرا ايضا

تغير خطاب راديو سرت من منبر للحقد إلى منبر للسلام والثقافة