أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (عطاء الدباغ)

تشارف القوات العراقية المشتركة على تحرير حيي الزنجيلي والشفاء في مدينة الموصل وطرد تنظيم داعش منهما، تمهيدا لاقتحام آخر جيب للتنظيم وهو منطقة الموصل القديمة.

الشرطة الإتحادية تمكنت الأحد من تحرير 60 في المئة من حي الزنجيلي المحاذي للموصل القديمة، بعد معارك عنيفة استمرت لأيام أسفرت عن قتل وجرح العشرات من أفراد داعش وفق ما أفاد لأخبار الآن الفريق الركن عبد الغني الأسدي قائد قوات جهاز مكافحة الإرهاب.

وأكد الأسدي لأخبار الآن أن جهاز مكافحة الإرهاب أنهى تمشيط حي الصحة بالكامل، وتمكن من فتح ممرات إنسانية جديدة أمام المدنيين الفارين من حي الزنجيلي، وتوفير سبل الحماية لهم من أي هجمات قد يتعرضون إليها من قبل التنظيم.

وأشار الأسدي إلى أن القوات العراقية المشتركة باشرت في اقتحام "باب سنجار"، إلا أنها تتقدم ببطئ شديد نتيجة الكثافة السكانية في هذه المناطق، مؤكدا على أن حياة المدنيين هي أولى الأوليات بالنسبة للقوات العراقية.

وعلى مدى اليومين الماضيين، حققت قوات الشرطة العراقية تقدما ملحوظا في حي الزنجيلي، حيث أعلنت قيادة العمليات المشتركة عن اقتراب إعلان "أسبوع النصر العراقي" بعد تحرير كامل مدينة الموصل من قبضة تنظيم داعش.

يذكر أن الجيش العراقي يشن منذ السابع عشر من شهر تشرين الأول/اكتوبر عملية "قادمون يا نينوى" مدعوما بالتحالف الدولي، من أجل تحرير مدينة الموصل التي احتلها تنظيم داعش سنة 2014.
 

اقرأ أيضا:

هنا اجتمع البغدادي مع مساعديه.. ماذا أخفى هذا المكان من أسرار

خلال 10 ايام فقط داعش يقتل 258 مدني بالموصل

تضييق الخناق على داعش بمحيط جامع النوري