أخبار الآن | صنعاء – اليمن

يستقبل اليمنيون شهر رمضان المبارك هذا العام في ظل أوضاع اقتصادية صعبة وظروف معيشية شديدة لكن وعلى الرغم من هذه الصعاب يظل اليمنيون متفائلون يحدوهم الأمل لغد أفضل وأكثر اشراقا، أخبار الان تجولت في صنعاء والتقت مع بعض اليمنيين الذين عبروا عن تفاؤلهم بقدوم الشهر الكريم وتحثوا عن الصعوبات التي يواجهونها.

قال الشيخ فائز العضيلي "الحمدلله الشعب اليمني شعب متكامل  شعب يحب بعضه بعضاً بغض النظر عن وجود الاحزاب واختلافات السياسين الموجودة الا أن فئات الشعب تتكاتف مع بعضها البعض والجميع يفطر على مائدة واحدة  وهناك تفقد للفقراء والمساكين في الحارات هناك في بعض الحارات صناديق خيرية كل ثلاثة ايام تجمع تبرعات للبحث عن  الفقراء والمساكين للمساعدتهم".

أما محمد رياض فتحدث عن طعام اليمنيين في رمضان قائلا "الوجبات بدات تخف أكثر مايمكن الوجبات المفضله لليمنيين  هي الوجبات الخفيفة مثل الشفوت الزبادي الخظروات ولان هي بدات تخف أكثر مايمكن على ماكانت عليه من قبل".

وينما قال علي القحوم "لازالت الاكلات الشعب اليمني متعود على تلك الاطباق الرمضانية لاتزال قائمة ولاتزال حاظرة في مجتمعنا اليمني ولكن على الرغم من الأزمة الى أن الكل يقبل على الاسواق لشراء حاجيتهم وهناك صعوبة من في إيجاد السيولة المالية من أجل دفع هذه الاحتياجات "

فيما قال الحاج علي المعيشة ضنكة  لا معاشات ولا إيجارات والمستأجرين لا يستطعون  دفع الايجار واذا وجد معك خمسة أطفال من أين تأتي  لهم بهذا كله بسب الحرب.

أما سامي محمد فيقول: هذا العام وضع الناس غير كل عام لبسب الحروب وتدهور الوضع المادي وعدم صرف المرتبات الى آخر فهذا يوثر بشكل كبير على المواطن وعلى الموظف يعني بشكل عام الناس وضعهم تغير تماماً سوء في استقبال رمضان أو بشراء أدوات رمضان من كماليات أو مواد غذائية.

اقرأ أيضا:
اليمن.. القوات السودانية تتقدم في مدينة ميدي

اليمن يثمن دور مركز الملك سلمان في مكافحة الكوليرا