أخبار الآن | القاهرة – مصر (عبدالله حميد)

رحلت عن عالمنا الفنانة الكبيرة شادية عن عمر ناهز ستة وثمانين عاما بعد صراع مع المرض. ولدت الراحلة شادية في الثامن فبراير 1931، ولقبها النقاد والجمهور بدلوعة السينما، واسمها الحقيقى فاطمة أحمد شاكر، قدمت خلال مسيرتها الفنية 112 فيلماً و10 مسلسلات إذاعية ومسرحية واحدة، وتعد من أبرز نجمات السينما المصرية وأكثرهن تمثيلاً في الأفلام العربية، فضلاً عن قاعدة عريضة بين الجمهور العربي.

تاريخ طويل وحافل من الإنجازات للفنانة الكبيرة شادية، والتي ولدت في الثامن من فبراير عام 1931، والتي قدمت للجمهور العربي في 40 عاما، هي عمر مسيرتها الفنية، ما يقرب من 112 فيلماً وعشرةِ مسلسلات إذاعية، ومسرحيةٍ واحدة.

"دلوعة السينما" كما لقبها النقاد والجمهور، اسمها الحقيقى فاطمة أحمد شاكر، رحلت عنا اليوم تاركة خلفها أعمالها التي لم ينساها جمهورها العريض الذي انتظر جثمانها أمام وداخل مسجد السيدة نفيسة لتشييع جثمان أيقونة الفن، والذى وصل إلى المسجد ملفوفا علم مصر.

كلمات الحزن والرثاء من كل الحاضرين من الفنانين المصريين أكدت على الحب الكبير الذي يحمله الجميع لهذه الفنانة الكبيرة، التي أصيبت مؤخرا بجلطة في المخ بداية شهر نوفمبر الجاري.

شادية التي أعلنت اعتزالها الفن في 1986، عقب مشاركتها في "الليلة المحمدية"، وغنائها للأغنية الدينية "خد بإيدي"، ابتعدت عن الإعلام ولم تظهر حتى في برامج تلفزيونية أو في المهرجانات التي تكرمها.

 

اقرأ أيضا:
امتلك مصرفك الخاص بسهولة على هاتفك الذكي

افتتاح بطولة العالم للقفز بالمظلات بمشاركة عربية ودولية