أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (خاص)

استضافت مجموعة "سي بي اي" ميديا عن طريق منصتها الاخبارية الرائدة المختصة بالتكنولوجيا "تَحول تك" Tahawul Tech ، أول منتدى للتطور الرقمي في فندق جميرا بيتش في دبي.

وركز المنتدى على أحد أهم النقاط في أجندة التكنولوجيا في الشرق الأوسط ، وهي تحول الشراء عبر الإنترنت والحاجة ُ إلى الاستثمار في التكنولوجيا الإقليمية.

وقد تم جمع 300 من المديرين التنفيذيين وصناع القرار في مجال الأعمال والتكنولوجيا في هذا المنتدى الذي أوضح كيف تجد دول مجلس التعاون الخليجي نفسها الآن على مفترق طرق، ما يدفعها إلى تغيير نهجها الشامل في مجال التكنولوجيا.
 
وقد تم إجراء مقابلة مع مؤسسة ورئيسة مجلس الإدارة والرئيسة التنفيذية لشركة انترتينر، دونا بنتون، والتي ناقشت كيف تحولت الشركة التي بدأت في عام 2001 من شركة تقدم قسائم وعروض اثنين بسعر واحد، إلى منصة رقمية بحتة تجذب العملاء في جميع أنحاء العالم لاستخدام هذه القسائم والعروض.

وأوضحت بنتون كيف أصبحت الشركة قائمة على المعلومات من أجل فهم ما يفضله ويريده العملاء، حيث قالت: "إن البيانات هامة للغاية بالنسبة لنا، نحن نبحث دائما عن طرق جديدة يمكننا من خلالها تعزيز برنامجنا من أجل إفادة عملائنا في جميع الأسواق التي نخدمها".

يقول جيمس دارتنل – المحرر في قسم التكنولوجيا بمجموعة CPI الإعلامية: "أعتقد أنه من الممكن أن يكون جيل الشباب في المنطقة هو آخر جيل يحتاج لرخصة قيادة، وأرى أن الاقتصاد الالكتروني للشرق الأوسط في تطور مستمر، وإذا نظرنا إلى الاقبال المتزايد على شبكات التواصل الاجتماعي في المنطقة، فهذا يخبرنا أن هذه الشبكات ستشكل أهم منصة للتسويق في المستقبل القريب".

من جانبه قال سام بلاتيس – المؤسس والمدير التنفيذي لشركة Mena Catalysts: "أعتقد أنه من الضروري للمنطقة الاستمرار بما بدأت به خلال السنوات العشرين الماضية، إذ يتوقع مزيداً من التطور لدول المنطقة في المستقبل، لأن أكثر من نصف سكان المنطقة هم دون سن الخامسة والعشرين، مما يجعل هذه الدول تحظى بمستقبل مبني على المعرفة الالكترونية".
 

إقرأ أيضاً

محمد بن راشد يعلن اكتمال الحياة الذكية في دبي

الإمارات وجهة جذابة للدراسة