أخبار الآن | الطبقة – سوريا ( خاص )

مدينة الطبقة إحدى المناطق التي إحتلها داعش سابقاً مضى بضعة أشهر على تحرير المدينة وطرد التنظيم منها، لكن أثار الدمار لا تزال منتشرة في بعض الأحياء يبذل الأهالي والمجلس المحلي جهوداً لإعادة بناء المدينة وطي حقبة داعش من الذاكرة  

إنه الحي الأول في مدينة الطبقة … الدمار في كل مكان شهدت هذه المدينة معارك قوية ضد تنظيم داعش قبل طرده منها، وكعادته يخلف التنظيم وراءه الدمار، عبد العلي النعيمي أحد القاطنين في الحي الأول بالطبقة يعيش وعائلته في أحد المنازل التي باتت ركاماً.

إبراهيم حسن أيضاً من سكان الحي الأول يقول إنهم نزحوا عن مدينة الرقة بسبب المعارك ضد تنظيم داعش، ويعاني كما أغلب النازحين ظروفاً صعبة.

المجلس المحلي في البلدة يبذل قصار جهده لإزالة الركام والدمار من الأحياء وتأمين المياه لكن الإمكانيات المحدودة تؤخر، محمد جرجنازي نائب الرئاسة المشتركة ببلدية الشعب في الطبقة إنهم بانتظار عقد من إحدى الشركات التي ستقوم بإزالة الأنقاض وكشف جرجنازي أنهم يعانون ارتفاع أعداد السكان والنازحين.

نائب الرئاسة المشتركة ببلدية الشعب في الطبقة : بعد أن دمر داعش كل شيء في الطبقة وخلف الدمار والمعاناة يصر الأهالي على إعادة الحياة هنا وطي حقبة احتلال داعش.

إقرأ أيضاً:

وثائق تكشف عن سرقة الكهرباء ومحسوبيات بين أفراد داعش

عربية قادها زوجها للرقة قسرا.. تحكي تفاصيل حياة عرائس داعش

سوريا الديمقراطية تضيق الخناق على تنظيم داعش الإرهابي