أخبار الآن | دبي – الإمارات العربية المتحدة – (يمان شواف)

الكثير من قيادات تنظيم داعش وأفراده فروا من بعض المناطق في العراق وسوريا، خصوصاً بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدها التنظيم وطرده من الموصل في العراق وحصاره في الرقة في سوريا.

مجموعة من الناشطين في ريف الرقة كانت تعمل هذه المجموعة بشكل سري على توثيق أسماء أفراد داعش تمكنت هذه المجموعة من الكشف عن أسماء قيادات وأفراد في التنظيم بعضهم له دور بارز، أغلبهم فر من مدينة الطبقة في ريف الرقة بعد أن سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية، وبعد السيطرة على مقرات التنظيم في ريف الرقة تم الكشف عن مجموعة وثائق تابعة للتنظيم تكشف عن ملفات خاصة لبعض العناصر منهم شخص يدعى أبو إبراهيم كان يعمل في مجال التصوير ولديه مختبر خاص كما تكشف الوثائق.

وبحسب المجموعة لتي كانت ترصد عناصر داعش ف الطبقة فإن هذا الشخص عمره ٢٥ عاما متزوج من امرأة سورية،وقد بايع التنظيم عام ٢٠١٥، ثم التحق بدورات شرعية وعسكرية في مدينة منبج بريف حلب ثم نقل إلى مدينة الرقة وبعدها إلى الطبقة.

وحسب الوثائق فإن أبو إبراهيم سعودي الجنسية يحمل شهادة جامعية في المعلوماتية وكان يعمل مع داعش كإعلامي وتقارير مصورة في مدينة الطبقة.

هذا فيديو من المجموعة التي كانت توثق أسماء وعناصر داعش داخل الطبقة يظهر فيه أبو إبراهيم داخل أحد المحال.

اختفى أبو إبراهيم من الطبقة كما كثير من أفراد داعش بعضهم فر إلى الرقة وأخرون هربوا إلى تركيا وبعضهم أعلن انشقاقه عن التنظيم.
 

إقرأ أيضاً

وثائق تكشف عن سرقة الكهرباء ومحسوبيات بين أفراد داعش

عربية قادها زوجها للرقة قسرا.. تحكي تفاصيل حياة عرائس داعش

سوريا الديمقراطية تضيق الخناق على تنظيم داعش الإرهابي

 

تابعوا كذلك بثنا المباشر عبر "يوتيوب" لمزيد من البرامج والنشرات‎