أخبار الآن | بنغازي – ليبيا

أعلنَ المتحدثُ باسمِ الجيشِ الليبي العقيد احمد المسماري أنهُ تمَ رصدُ مجموعاتٍ مسلحة تأتي من مصراتة إلى منطقةِ الجفرة وهم مجموعاتٌ تحملُ دباباتٍ ومدفعيات بهدفِ دعمِ القواتِ التي دخلت راس لانوف.

واضافَ المسماري أن القواتِ المسلحة نجحت في خوضِ معارك لإستعادةِ رأس لانوف مشيرا ان الوضع تحتَ السيطرة وان العمليات وصلت للهدفِ الرئيس.

وفي وقت سابق اوضح، أحمد المسماري، إن قوات المعارضة التشادية المتحالفة مع تنظيم القاعدة شاركت في الهجوم على منطقة الهلال النفطي.

وأشار إلى أن قوات الجيش وصلت حتى المطار الرئيسي في راس لانوف، حيث قام سلاح الجو الليبي بتدمير 40 في المئة من آليات قوات المهاجمين.

وأضاف المسماري أن جميع الطائرات جرى سحبها إلى مطارات آمنة، وأكد على أن هذا الهجوم سيكون الأخير على منطقة الهلال النفطي مؤكدا أنه سجري "سحق هذه الشرذمة".

كما اشار المسماري الى ان الجيش الوطني الليبي سحب رجاله وعتاده من المنطقة المحيطة بمينائي السدر ورأس لا نوف لتفادي حدوث معركة تتسبب في وقوع أضرار. وعانت موانئ الهلال النفطي من أضرار بالغة في موجات القتال السابقة وما زالت تعمل دون طاقتها الإنتاجية.

وتخاطر هذه الخطوة بزيادة حدة القتال حول المينائين وتثير شكوكا جديدة بشأن محاولات ليبيا لإنعاش إنتاجها النفطى.

وتحث المؤسسة الوطنية للنفط الشركات الأجنبية على العودة إلى ليبيا والاستثمار في قطاع الغاز والنفط في إطار مساعيها لزيادة الإنتاج إلى 1.2 مليون برميل يوميا في وقت لاحق من هذا العام.

اقرأ ايضا:

المسماري: قوات أجنبية هاجمت الهلال النفطي في ليبيا

طارق السعيطي … الرجل الذي تهابه داعش في بنغازي