أخبار الآن | دبي – الامارات العربية المتحدة (زكريا نعساني)

وفي ختام المسابقة عبر الفائزون بالجوائز عن سعادتهم البالغة لتتويجهم كابطال النسخة الثالثة من جائزة الامارات للذكاء الاصطناعي والطائرات من دون طيار وذللك بعجد ان تسلموا جوائزهم البالغة مليوندهم لمتسابقين محليين ومليون دولار تسلمها لمتسابقين دوليين كلا على حدى. 

اذ قال كولين غراف رئيس مكتب المعلومات في نوكيا الفائزة بجازة الطائرات بدون طيار عن الفئة العالمية "أنا مذهول ومتفاجئ للغاية، في الواقع الفريق بأكمله سعيد جداً، لأننا بذلنا جهوداً كبيرة للفوز". 

وأضاف الشاب "أعتقد أن هذا الفوز هو بسبب مزيج من عوامل كثيرة، نريد أن نجعل التكنولوجيا أكثر سهولة، ونريد أن نجلب التكنولوجيا للمناطق المنكوبة. هذا لا يحتاج طائرات بدون طيار فحسب، بل يحتاج الى شبكة وتحليل للبيانات إضافة إلى التعاون مع الزملاء العاملين في المجال الانساني، أعتقد أن هذا ما ساعدنا للفوز. "

من جانبها قالت سمانثا بين  مؤسسة ورئيسة العمليات في شركة أوبن بايونيكس الفائزة بجائزة الروبوتات عن الفئة العالمية   "أنا سعيدة ومتفاجئة جداً حيث أن المنافسة احدت بشدة ولم أكن أعتقد أن لدينا فرصة كبيرة للفوز، لذلك أنا متفاجئة جداً اليوم. "

فيما قال الشاب الذي صممت اليد خصصيا له "هذه اليد قد صممت خصيصاً لي، ولولى جهود هذا الفريق لما كنت موجوداً هنا اليوم، هذه لحظة مؤثرة بالنسبة لي. أنا سعيد جداً لهذا الفوز ولكوني موجوداً هنا. هذه اليد صممت لي، وأنا سعيد جداً بها."

 

اقرأ أيضا:
مبتكرون لخدمة الانسان يتنافسون على جائزة الإمارات للذكاء الاصطناعي

دبي العطاء تطلق المسيرة من أجل التعليم