السعودية مستمرة في حملة “بالمرصاد” لمروجي المخدرات

أعلنت السلطات السعودية، إحباط محاولة تهريب 35 كيلوغراما من الستائر المشبعة بمادة “الشبو” الميثامفيتامين المخدرة في مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة.

وقالت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك، في بيان: “عند إجراء عملية الكشف والمعاينة على أحد الطرود الواردة إلى المملكة عبر النقل السريع، عُثر على تلك الكمية من الستائر المشبعة بمادة “الشبو”، وفقا لوكالة الأنباء السعودية.

السعودية تحبط محاولة تهريب 35 كيلوغرامًا من المخدرات

وأضافت: “بعد إتمام عملية الضبط جرى التنسيق مع المديرية العامة لمكافحة المخدرات لضمان القبض على مستقبلي المضبوطات داخل المملكة، حيث تم القبض عليهما وهما شخصان”.

وكان وزير الداخلية السعودي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز قد أكدأن السعودية تقود حملة أمنية لمكافحة المخدرات “وحققت نتائج ملموسة”، وأضاف أن “الضربات القوية لمواجهة مروجي ومهربي المخدرات متواصلة، وستبقى حازمة ولن تترك المجال للمهربين أو المروجين بأن يستهدفوا شبابنا أو يعبثون بالأمن بأي شكل من الأشكال”.

أعلنت المديرية العامة لمكافحة المخدرات في السعودية، الأربعاء، توقيف عدد من المتهمين بترويج المواد المخدرة في عدة مناطق بالمملكة، بينما كشفت النيابة العامة عن عقوبة “الشروع” بتلك الجرائم.

السعودية تحبط محاولة تهريب 35 كيلوغرامًا من المخدرات

وانطلقت في السعودية خلال الأيام الماضية حملة واسعة لمكافحة مهربي ومروجي المخدرات في المملكة وتأتي هذه الحملة بالتزامن مع ازدياد حالات مصادرة مواد مخدرة تم اكتشافها عند المعابر الحدودية أو خلال تنفيذ عمليات مداهمة أمنية.

وتركز الحملة على التصدي لما يسمى بمخدر “الشبو” أو الكريستال، إذ يعتبر من أخطر أنواع المخدرات.

مخاطر صحية قاتلة

يعتبر مخدر “الميثامفيتامين” أو ما يعرف محلياً باسم “الشبو” المخدر الأشد خطورة، ويتميز بعدم وجود رائحة تكشف متعاطيه.

وتمثل فئة المراهقين بين عمر 14 عاماً و 25 عاماً الفئة الأكثر تعاطيا له، وذلك حسب ما قاله المتخصص في العلوم الجنائية والأمنية أحمد الناقي في مقابلة تلفزيونية أعاد نشرها على حسابه في تويتر.