خلال شهر واحد.. مقتل وإصابة 74 مدنياً بألغام مليشيات الحوثي

قتل وأصيب، 74 مدنيًا بسبب انفجار حوادث انفجار ألغام زرعتها مليشيات الحوثي وذخائر متفجرة وعبوات وقذائف من مخلفات الحرب، خلال الشهر الماضي في تسع محافظات يمنية.

وقال المرصد اليمني للألغام إن “74 ضحية (قتلى وجرحى) سقطوا في صفوف المدنيين، خلال شهر يناير الفائت في 41 حادثة انفجارات ألغام وذخائر متفجرة وعبوات وقذائف من مخلفات الحرب في تسع محافظات يمنية”.

وأوضح المرصد في بيان صحفي له أنه “وثق سقوط 32 قتيلاً بينهم 14 طفلاً وامرأة واحدة، فيما بلغ عدد الجرحى 42 جريحًا منهم 15 طفلاً وإصابة امرأة”.

مقتل وإصابة 74 مدنياً بألغام مليشيات الحوثي

وأشار إلى أن “الصورة الأكثر قتامة كانت في محافظة الحديدة حيث تصدرت قائمة أكثر الضحايا، إذ تم تسجيل وتوثيق سقوط 18 قتيلاً مدنيًا منهم 8 أطفال وامرأة، فيما بلغ عدد المصابين 20 جريحا بينهم 11 طفلاً في المحافظة الساحلية”.

وحسب المرصد الحقوقي فقد “توزع باقي الضحايا من القتلى والجرحى في محافظات الجوف ومأرب وصعدة وحجة وشبوة وأبين والبيضاء وفي مديرية نهم بمحافظة صنعاء”.

وتشير التقديرات إلى أن مليشيات الحوثي المدعومة من إيران زرعت مليوني لغم مختلفة الأشكال والأحجام وبطريقة عشوائية في عدد من المناطق اليمنية، في أوسع عملية زراعة للألغام منذ الحرب العالمية الثانية.