محمد بن زايد يستقبل مندوبين من الأمم المتحدة

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات، المندوبين الدائمين ونواب المندوبين لعدد من الدول الأعضاء لدى منظمة الأمم المتحدة.

ورحب محمد بن زايد بالضيوف خلال اللقاء، مؤكدًا حرص دولة الإمارات على خلق شراكات مستدامة مع دول العالم، ترتكز على الثقة والاحترام المتبادل والمصالح المشتركة.

وأشار إلى اهتمام الدولة بإيجاد فرص جديدة للتعاون والعمل متعدد الأطراف واستثمار العلاقات لفتح آفاق أرحب أمام تحقيق التنمية المستدامة والنمو لشعبنا وشعوب العالم أجمع.

كما أكد محمد بن زايد نهج دولة الإمارات الثابت في العمل من أجل دعم السلام والاستقرار في المنطقة والعالم وحل النزاعات عبر الحوار والدبلوماسية ومعالجة التحديات العالمية المتمثلة في تغير المناخ والأزمات الإنسانية ومكافحة التطرف والإرهاب.

محمد بن زايد يستقبل وفداً من الأمم المتحدة

وتناول اللقاء تجربة دولة الإمارات التنموية الطموحة والناجحة ومقوماتها وأهدافها، إضافة إلى جهود الدولة المستمرة في تمكين المرأة والشباب والانفتاح على الثقافات والشعوب وبناء اقتصاد قوي ومتنوع ومستدام يسهم في ضمان مستقبل أفضل للأجيال.

من جانبهم، عبّر مندوبو الدول الأعضاء في منظمة الأمم المتحدة عن سعادتهم بلقاء محمد بن زايد، مشيدين بتوجهاته الداعمة للسلام والتسامح والتعايش إقليميًا ودوليًا ومبادراته الإنسانية على الساحة الدولية.

يذكر أن الوفد سيلتقي عددًا من المسؤولين الإماراتيين، كما سيزور مجموعة من المؤسسات الثقافية والسياسية بجانب مؤسسات المجتمع المدني في أبوظبي ودبي إضافة إلى زيارة أهم معالم الدولة منها متحف اللوفر أبوظبي وجامع الشيخ زايد الكبير.