تدفق السياح على الإمارات في احتفالات عيد الاتحاد الـ51

  • أكد وزراء الإمارات في عيد الاتحاد  أن الدولة تمضي بثبات نحو مرحلة جديدة من الريادة
  • ارتفعت نسبة الإشغال في بعض فنادق إلى ما فوق 90 بالمئة

تعيش دولة الإمارات على وقع احتفالات الأعياد الوطنية وبفضل عطلة “عيد الاتحاد” الـ51 لدولة الإمارات، واقتراب موسم الشتاء وأعياد الميلاد، تشهد فنادق البلاد حجوزات شبه مكتملة، مما أنعش الأسواق وحركة التجارة.

وتعد مدينة دبي وجهة للعديد من مشجعي كأس العالم، الذين يتدفقون عليها مستغلين العروض المقدمة من الفنادق.

ارتفعت نسبة الإشغال في بعض فنادق إلى ما فوق 90 بالمئة، ولا مست 100 بالمئة في فنادق أخرى وذلك لعدة أسباب، وهي: الزخم المتنامي لمختلف فعاليات الأعمال والسياحة إلى جانب الطقس المثالي الذي تشهده دولة الإمارات والذي أدى إلى تزايد عدد السياح والزوار.

إلى جانب العروض المقدمة من الفنادق للسائحين والتي تشمل، تذاكر دخول مجانية لوجهات ترفيهية أو مدن الألعاب المائية وغيرها، وخصومات على المطاعم، الأمر الذي يحفز أداء قطاع الضيافة والوجهات الترفيهية على مستوى الدولة ككل.

وتوقع مديرو فنادق في دبي تحقيق نسب إشغال كاملة حتى نهاية العام، بدعم من حركة الحجوزات النشطة، بفضل موسم أعياد الميلاد واحتفالات رأس السنة الميلادية جديدة.

هذا وأكد وزراء الإمارات في عيد الاتحاد أن الدولة تمضي بثبات نحو مرحلة جديدة من الريادة العالمية وقال وزير التسامح والتعايش، نهيان بن مبارك آل نهيان، إن الاحتفال بعيد الاتحاد يحمل دلالات تاريخية بكل ما تحمله الكلمة من معنى، لأنه يحتفي بإنجازات وطن.

الإمارات

وأضاف: “تضافرت فيه رؤية قيادتنا الرشيدة مع جهود وآمال شعبنا المثابر، لكي تقدم للعالم صورة رائعة لوطن يعتمد العمل والأمل، إلى جانب إيمانه بالأخوة الإنسانية والتسامح والتعايش السلمي بوصفها قيماً ثابتة في تعامله مع الجميع، وشعاراً دائماً للإنجاز في المجالات كافة.”

وأكد وزير شؤون مجلس الوزراء، محمد عبدالله القرقاوي، أن دولة الإمارات تحتفي بعيد الاتحاد الـ51، وقد انطلقت بثقة في مرحلة جديدة من رحلتها نحو المستقبل، مرتكزة على إرث عريق وتاريخ غني بقيم الوحدة والتكامل والفريق الواحد، وعلى توجهات قيادية تتجسد في رؤية «نحن الإمارات 2031» الطموحة، التي تمثل منهجية واضحة المعالم للعقد المقبل، وتؤكد السعي الدؤوب لإحداث وقيادة تغيير إيجابي ينعكس بالخير على حياة الناس.