Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

بالفيديو.. عمل بطولي لأحد أفراد الدفاع المدني خلال عملية إنقاذ عالقين بسيول جدة

24/11/2022 . 23:45

Featured Image

دمار كبير بالممتلكات العامة والخاصة خلفته السيول في جدة. (تويتر)

جدة (أخبار الآن)

السعودية.. السيول في جدة تخلف دماراً كبيراً 

تداول مدونون سعوديون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يظهر موقفا بطوليا لرجال الدفاع المدني في جدة حيث أنقذوا العديد من الناس العالقين في نفق الملك عبدالله.

وتفاعل رواد السوشيال ميديا مع الفيديو، الذي أظهر بطولة ليست مستغربة على شباب ورجال المملكة، الذين يتآزرون في المواقف الصعبة، وكذلك قدرة عناصر الدفاع المدني المدربة، وجسارتهم وتفانيهم في أداء عملهم، وإنقاذ العالقين.

وغمرت مياه الأمطار الغزيرة التي شهدتها محافظة جدة، الخميس، عددًا من الشوارع والطرق الرئيسة بالمحافظة، مخلفة عددًا هائلًا من الأضرار بالمركبات.

وكشف المركز الوطني للأرصاد عن أن الأمطار التي سجلتها جدة منذ الساعة الثامنة صباحًا وحتى الثانية ظهرًا، بلغت 179ملم، جنوب المحافظة، وبذلك تتجاوز كمية الأمطار المسجلة في عام 2009م.

كما دعا المركز الوطني للأرصاد، أهالي محافظة جدة، إلى الانتباه وعدم استخدام الجوال أثناء البرق والرعد، وعدم المجازفة بمطاردة الأمطار.

بالفيديو.. عمل بطولي لأحد أفراد الدفاع المدني خلال عملية إنقاذ عالقين بسيول جدة

وأصدر المركز الوطني للأرصاد تحذيرًا من عواصف رعدية مصحوبة بأمطار غزيرة على منطقة مكة المكرمة وتساقط للبرد يؤدي لانعدام الرؤية.

وتشمل التحذيرات مناطق "العاصمة المقدسة، الجموم، منى، عرفات، مزدلفة".

و تُشير آخر البيانات الجوية بأن الحالة الماطرة ستتراجع يوم الجمعة 25-11-2022 عن أغلب مناطق المملكة، إلا أن فُرص الأمطار يُتوقع أن تتجدد فجر و صباح الجمعة على أجزاء من سواحل المدينة المُنورة و مكة المكرمة بما في ذلك مدينة جدة، و يُتوقع أن تكون هذه الأمطار مُتفاوتة الغزارة و مصحوبة بحدوث الرعد أحياناً.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.