رئيس الإمارات محمد بن زايد يلتقي الأمير محمد بن سلمان على هامش مشاركته في قمة العشرين

  • رئيس الإمارات بحث مع الأمير محمد بن سلمان عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك والملفات المطروحة على أجندة قمة مجموعة العشرين
  • اللقاء حضره الشيخ منصور بن زايد آل نهيان والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وسهيل بن محمد فرج فارس والأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله

التقى رئيس دولة الإمارات الشيخ محمد بن زايد آل نهيان اليوم الثلاثاء، ولي العهد رئيس مجلس الوزراء في المملكة العربية السعودية الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، وذلك على هامش اجتماعات القمة السابعة عشرة لرؤساء دول مجموعة العشرين وحكوماتها (G20) في جزيرة بالي في جمهورية إندونيسيا.

الجانبان بحثا عدد من القضايا المشتركة

وتبادل الجانبان خلال اللقاء الأحاديث الودية، وبحثا العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين  إضافة إلى عدد من القضايا محل الاهتمام المشترك والموضوعات والملفات المطروحة على أجندة قمة مجموعة العشرين.

وحضر اللقاء، من الجانبِ الإماراتي، الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير ديوان الرئاسة، والشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي وسهيل بن محمد فرج فارس المزروعي وزير الطاقة والبنية التحتية، أما الجانب السعودي فحضر الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية في المملكة العربية السعودية.

قمة مجموعة العشرين

ويجتمع قادة القوى الاقتصادية الكبرى في منتجع بالي الإندونيسي بقمة لمجموعة العشرين، التي يطغى عليها الحرب الدائرة في أوكرانيا، كما تطغى على القمة ملفات اقتصادية مهمة تطفو على السطح حالياً، سواء فيما يتعلق بالتغير المناخي أو الطاقة والغذاء.

وإلى ذلك كان الرئيس الإندونيسي قد أكد أنه ينبغي أن تناقش قمة مجموعة العشرين، الأوضاع الاقتصادية بدلاً من الملفات السياسية، وهي وجهة النظر التي تؤيدها معظم الدول النامية، والتي أشارت إلى رغبتها في التركيز على قضايا مثل أزمة المناخ والجوع.