بمناسبة يوم الغذاء العالمي.. دبي العطاء تطلق مبادرة إنسانية

  • تقديم منصة لرواد المطاعم لتحويل شغفهم للطعام إلى مناسبة لتمكين المحرومين
  • تتضمن المبادرة الفريدة 7 أطباق مميزة تيمناً بالإمارات السبع في دولة الإمارات

يَحتفل العالم في السادس عشر من أكتوبر مِن كُل عام بِاليوم العالمي للغذاء وَهو يَوم أَعلنته منظمة الأغذية والزراعة (الفاو) التابعة لِمُنظمة الأمم المتحدة، واعتمدته الجمعية العامة للأمم المتحدة عام 1980 قراراً حيث يتم الاحتفال بهذا اليوم على

نِطاق واسع مِن قبل العديد من المنظمات الأخرى المعنية بالأمن الغذائي.

وبمناسبة هذا اليوم، أطلقت كل من “دبي العطاء” – جزء من مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية – والمؤلف الحائز على جوائز فلاڤيل مونتيرو مبادرة “وجبة. تغذية. تعليم” بهدف جمع التبرعات لدعم تعليم الأطفال المحرومين حول العالم وذلك

بالتزامن مع يوم الأغذية العالمي الذي يحتفل به العالم في 16 أكتوبر من كل عام.

وتسعى المبادرة التي تستمر لغاية 31 ديسمبر(كانون الأول) 2022 إلى تقديم منصة لرواد المطاعم من جميع أنحاء دولة الإمارات لتحويل شغفهم للطعام إلى مناسبة لتمكين الأطفال المحرومين من خلال منحهم الفرصة للحصول على التعليم السليم

عبر دعم برامج دبي العطاء للتغذية المدرسية.

تتضمن المبادرة الفريدة 7 أطباق مميزة تيمناً بالإمارات السبع في دولة الإمارات، والتي أعدها طهاة معروفون من 7 مطاعم في جميع أنحاء دبي.

ويمكن لعشاق الطعام من جميع أنحاء الدولة دعم مبادرة “وجبة. تغذية. تعليم” من خلال زيارة المطاعم المشاركة وطلب الطبق المُحضّر خصيصاً لهذه المبادرة، على أن يتم توجيه عائدات المبادرة لدعم برامج التغذية المدرسية لدبي العطاء.

تجدر الإشارة إلى أن عدم الحصول على وجبات مدرسية مغذية يؤثر بشكل سلبي على مستقبل الملايين من الأطفال الأكثر فقراً حول العالم.

 

وقال رئيس العمليات في دبي العطاء عبدالله أحمد الشحي: “يتمتع مجتمع دولة الإمارات بتاريخ طويل في التضافر لدعم القضايا العالمية، وتفخر دبي العطاء بإطلاق مبادرة “وجبة. تغذية. تعليم”

وأضاف”تمثل هذه المبادرة تذكيراً بالتحديات المرتبطة بالجوع والأمن الغذائي والتي لا تزال تلقي بظلالها على العديد من البلدان وتمنع الأطفال من حصولهم على التعليم.”

وتابع”من خلال الانضمام إلى هذه المبادرة سيساهم رواد المطاعم في الارتقاء ببرامج دبي العطاء للتغذية المدرسية والتي تعد واحدة من أكثر الطرق فعالية لضمان قدرة الأطفال على الالتحاق بالمدرسة والاستفادة من حياة تتميز بتكافؤ الفرص”.

تجدر الإشارة إلى أنّ قائمة المطاعم المشاركة تضم مزيجًا متنوعًا من المأكولات بما في ذلك الآسيوية اليابانية والإيطالية والفرنسية والهندية واليونانية والبريطانية.