Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إطلاق أول دوري دراجات للنساء في السعودية

27/09/2022 . 16:35

Featured Image

دبي (غرفة الأخبار)

 السعودية.. اتحاد الدراجات يطلق النسخة الأولى من دوري السيدات

  • يعد نادي الاتفاق أول نادي في المملكة يقيم رياضة الدراجات للسيدات.
  • الهدف: تحفيز السيدات على المشاركة في المنافسات الرياضية.

أعلن الاتحاد السعودي للدراجات في السعودية، عن إطلاق النسخة الأولى من دوري الاتحاد لسباقات الطريق للسيدات، في خطوة تأتي ضمن الخطّة الزمنية التي وضعها الاتحاد في إطار برنامج دعم الرياضة النسائية.
وذكر الاتحاد أنه سيتضمن البرنامج الزمني لبطولات دوري الاتحاد "للسيدات " الذي سينطلق في الـ 14 من أكتوبر المقبل، على  7 سباقات دوري، وسباق بطلة المملكة فردي ضد الساعة، وسباق بطلة المملكة فردي عام، حيث ستكون مجموع مسافات هذه السباقات ما يقارب 625 كيلومتراً في 7 مناطق مختلفة من المملكة.

وفي هذا السياق، صرحت، رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد السعودي للدراجات، صاحبة السمو الأميرة مشاعل بنت فيصل، أن هذا الإعلان "يعد لحظة مهمة لانطلاقة رياضة الدراجات النسائية التنافسية بين الأندية"، مشيرة إلى أن تدشين أول دوري رسمي في المملكة "كان أحد أهم أهداف اللجنة النسائية".

وأبانت سموها، أنه قد أنهت اللجنة الفنية إعداد جميع اللوائح الفنية والأنظمة الخاصة بسباقات الطريق، وأكدت على أن اللجنة الفنية تحرص على الالتزام بها وتطبيقها، كون أن هذه النسخة تمثل أهمية  على مستوى أهداف الاتحاد الإستراتيجية،. وقدمت سموها الشكر  لصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، وزير الرياضة رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية على دعمه غير المحدود، مثمنة لرئيس الاتحاد السعودي للدراجات عبدالله بن علي الوثلان دعمه ومتابعته.

الجدير بالذكر أن نادي الاتفاق، هو أول نادي في المملكة يقيم رياضة الدراجات للسيدات، يأتي على القائمة من بعده ثم نادي الرائد، ونادي الرياض، ونادي الخليج، حيث يهدف هذا الحدث إلى تحفيز السيدات على المشاركة في المنافسات الرياضية، وإيجاد لاعبات مميزات قادرات على تمثيل المملكة والوصول للإنجازات العالمية، إضافة إلى مواكبة برنامج جودة الحياة في دعم المرأة في مختلف القطاعات، تحقيقاً لمستهدفات رؤية المملكة 2030.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.