Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

هانس غروندبرغ: على الأطراف اليمنية المضي في إجراءات إطلاق سراح الأسرى

04/08/2022 . 00:08

Featured Image

المبعوث الأممي إلى اليمن هانس غروندبرغ خلال مفاوضات الأردن- تويتر

عمان (أخبار الآن)

المبعوث الأممي هانس غروندبرغ يقترح لجنة لتبادل الأسرى والمحتجزين

  • الإتفاق بين الحكومة اليمنية والحوثيين على تكوين لجنة لتبادل الأسرى

حث المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن هانس غروندبرغ الأطراف اليمنية على الاستمرار في عملية تبادل قوائم المحتجزين لضمان الإسراع في إطلاق سراحهم وفق الإتفاق المبرم في مارس الماضي.

 وأوضح مكتب المبعوث الأممي إلى اليمن في بيان له، أنه تم خلال المشاورات بين ممثلي التحالف الحكومي والحوثيين التي اختتمت الأحد في الأردن، طرح مقترح لتشكيل لجنة تضم الطرفين في إطار مشترك بينهما لدعم عملية التحقق من هوية أسماء المحتجزين المدرجة في القوائم على أن يتم التوافق على التفاصيل بعد التشاور مع قيادتهم المعنية.

 

 

 

وكان المبعوث الأممي أعلن الإثنين الماضي عن توافق الأطراف المتحاربة في اليمن على تكثيف الجهود لتحديد  قوائم المحتجزين بشكل نهائي في أقرب وقت ممكن، في ختام مشاورات استمرت ستة أيام في العاصمة الأردنية عمّان لتنفيذ إتفاق تبادل الأسرى وإطلاق المحتجزين الذي تم اعتقالهم في مارس الماضي.

 وأشار بيان الأمم المتحدة، إلى إتفاق الأطراف على إنشاء لجنة مشتركة بينهم لدعم عملية التحقق من هوية أسماء المحتجزين المدرجة في القوائم، غير أن مكتب الوسيط الدولي أوضح اليوم الأربعاء أن بعث اللجنة المشتركة لايزال مقترحا لم يتم الإتفاق عليه حتى الآن.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.