Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الشرطة السعودية تحقق مع مواطن سهل دخول صحافي "غير مسلم" إلى مكة المكرمة

22/07/2022 . 19:31

Featured Image

رجلا شرطة سعودية أثناء عملية تفقد هوية أحد الأشخاص

مكة (أخبار الآن)

شرطة مكة تحقق مع مواطن متواطئ بنقل وتسهيل دخول صحافي إلى الأماكن المقدسة

  • المتحدث باسم شرطة مكة يكشف إحالة مواطن سهل دخول صحافي غير مسلم يحمل جنسية إمريكية إلى الأماكن المقدسة
  • الأمن السعودية يدعو الوافدين إلى احترام الأنظمة والالتزام بما تقضي بها خاصة فيما يتعلق بالمشاعر المقدسة

كشف المتحدث الإعلامي لشرطة منطقة مكة، بأن شرطة المنطقة أحالت إلى النيابة العامة مواطناً متواطئاً قام بنقل وتسهيل دخول أحد الصحفيين (غير المسلمين)، ويحمل الجنسية الأمريكية إلى العاصمة المُقدسة عبر سلكه المسار الخاص بالمُسلمين، في مخالفة صريحة للأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المُسلمين، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه.

وفي ذات السياق أصدر الأمن السعودي بياناً نشره على حسابه الرسمي على منصة تويتر قال فيه إن شرطة منطقة مكة "أحالت إلى النيابة العامة مواطنا متواطئا قام بنقل وتسهيل دخول أحد الصحفيين (غير المسلمين) ويحمل الجنسية الأمريكية إلى العاصمة المقدسة عبر سلوكه المسار الخاص بالمسلمين، في مخالفة صريحة للأنظمة التي تحظر دخول مكة المكرمة لغير المسلمين، حيث جرى إيقافه واتخاذ الإجراءات النظامية بحقه".

وطالب البيان جميع الوافدين إلى السعودية بضرورة "احترام الأنظمة والالتزام بما تقضي به، خصوصاً ما يتعلق بالمشاعر المقدسة والحرمين الشريفين".

وحذر الأمن السعودي من ارتكاب أي مخالفات من هذا النوع لأنها "تعتبر جريمة ولن يتم التساهل معها"، كما "ستُطبق العقوبات على مرتكبيها استناداً للأنظمة ذات الصلة".

التقرير المصور الذي بثته القناة 13 الإخبارية الإسرائيلية يوم الإثنين مدته عشر دقائق، وأعده الصحفي جيل تماري الذي ظهر متنقلاً بسيارة بجوار المسجد الحرام في مكة وصاعداً جبل الرحمة، وهو جزء من مشعر عرفات الذي يحظى بقدسية شديدة باعتباره المكان الذي ألقى فيه النبي محمد خطبة الوداع قبل 14 قرنا.

وكان تماري برفقة شخص يبدو أنه مرشد محلي، حُجب وجهه كي لا تُكشف هويته. وخفض تماري صوته بينما كان يتحدث أمام الكاميرا باللغة العبرية، وأحيانا باللغة الإنكليزية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.