Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أمر ملكي في السعودية بتخصيص 20 مليار دولار لمواجهة تداعيات الأسعار

05/07/2022 . 02:32

Featured Image

العاصمة السعودية الرياض. (غيتي)

السعودية (أخبار الآن)

السعودية تمضي في دعم مواطنيها تزامناً مع ارتفاع الأسعار عالمياً

  • نص الأمر الملكي على تخصيص 10.4 مليار ريال منها كتحويلات نقدية مباشرة
  • يأتي أمر خادم الحرمين انطلاقاً من حرصه واهتمامه، بالمواطنين والمواطنات

أصدر خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز أمراً ملكياً بالموافقة على تخصيص دعم مالي بمبلغ (20) مليار ريال لمواجهة تداعيات ارتفاع الأسعار عالمياً.

ونص الأمر الملكي على تخصيص 10.4 مليار ريال منها كتحويلات نقدية مباشرة لدعم مستفيدي الضمان الاجتماعي، وبرنامج حساب المواطن، وبرنامج دعم صغار مربي الماشية، على أن يخصص بقية المبلغ لزيادة المخزونات الاستراتيجية للمواد الأساسية والتأكد من توفرها.

وتضمن أمر خادم الحرمين الشريفين، تخصيص مبلغ ملياري ريال لصرف معاش إضافي لمرة واحدة لمستحقي الضمان الاجتماعي للعام المالي الحالي 1443 ـ 1444هـ، 2022م، وإعادة فتح التسجيل ببرنامج حساب المواطن وفق الضوابط المعلنة مسبقاً.
كما احتوى على تخصيص مبلغ ثمانية مليارات ريال كدعم مالي إضافي للمستفيدين من برنامج حساب المواطن لنهاية العام المالي الحالي وفق الضوابط المعلنة مسبقاً، إضافة إلى تخصيص مبلغ (408 ملايين) ريال كدعم مالي لمستفيدي برنامج صغار مربي الماشية.

ويأتي أمر خادم الحرمين انطلاقاً من حرصه واهتمامه، بالمواطنين والمواطنات في سبيل حماية الأسر المستحقة من تداعيات الآثار المُترتبة على ارتفاعات الأسعار العالمية.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.