رئيس دولة الإمارات يستقبل رئيس الوزراء الإسرائيلي

  • رئيس الوزراء الإسرائيلي يعزي رئيس دولة الإمارات في وفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان
  • بحث الطرفان مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميته في مختلف الجوانب

استقبل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، الخميس، في قصر الشاطئ،  نفتالي بينيت رئيس وزراء إسرائيل.

ورحب الشيخ محمد بن زايد في بداية اللقاء برئيس الوزراء الذي قدم تعازيه ومواساته إلى الشيخ محمد بن زايد آل نهيان وشعب دولة الإمارات في وفاة المغفور له الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان “رحمه الله”. مشيداً بدور الفقيد في مد جسور التعاون والتواصل والسلام مع دول العالم.

كما هنأ رئيس وزراء إسرائيل الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بتوليه رئاسة دولة الإمارات العربية المتحدة متمنياً له التوفيق في قيادتها إلى ما يطمح إليه شعبها من التقدم والتنمية.
وعبر نفتالي بينيت عن تطلع بلاده للعمل المشترك مع دولة الإمارات لتوسيع آفاق تعاونهما خلال المرحلة المقبلة لما فيه الخير لشعبيهما وشعوب المنطقة وازدهارها.

كما بحث رئيس الدولة ورئيس الوزراء الإسرائيلي مسارات التعاون الثنائي وفرص تنميته في مختلف الجوانب خاصة الاستثمارية والاقتصادية والتنموية بجانب مجالات الأمن الغذائي والصحة وغيرها من القطاعات الحيوية التي تقوم عليها التنمية والتطور بما يحقق تطلعات البلدين نحو المستقبل.

وحضر اللقاء الفريق الشيخ سيف بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية والشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة والشيخ خالد بن محمد بن زايد آل نهيان رئيس مكتب أبوظبي التنفيذي عضو المجلس التنفيذي والدكتور أنور بن محمد قرقاش المستشار الدبلوماسي لرئيس الدولة وعدد من المسؤولين والوفد المرافق لرئيس وزراء إسرائيل.