السعودية تنفذ الإعدام تعزيراً في متهمين إرهابيين

  • أحد المتهمين أقدم على الاشتراك في خلية إرهابية
  • المتهم الآخر اشترك مع عدد من الإرهابيين في قتل أحد رجال الأمن

أعلنت وزارة الداخلية السعودية السبت، عن تنفيذ حكم القتل تعزيراً باثنين من الجناة “سعوديي الجنسية” في المنطقة الشرقية انضما إلى خلية إرهابية، وهما: محمد بن خضر بن هاشم العوامي، وحسين بن علي آل بو عبدالله.

وذكر بيان وزارة الداخلية الذي نقلته وكالة الأنباء السعودية أن محمد بن خضر بن هاشم العوامي أقدم على الاشتراك في خلية إرهابية

وساهم في الإخلال بالأمن وإشاعة الفوضى وإحداث أعمال شغب واستهداف رجال الأمن بالقتل وإتلاف الممتلكات العامة

كما جعل منزله مستودعاً لأسلحة ومتفجرات الخلية الإرهابية وتزويدها بما تحتاج إليه منها باستمرار

بالإضافة إلى حيازته أسلحة وذخيرة نارية حربية وفردية وقذائف (آر بي جي) بقصد الإخلال بالأمن الداخلي وتخزين عبوات مولوتوف وأدوات تستخدم لتحضير وتصنيع المتفجرات.

كما أكد بيان وزارة الداخلية السعودية أن التحقيق معه أسفر عن اتهامه بما نسب إليه، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه

وتم الحكم عليه بقتله تعزيراً وأيد الحكم من محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة ومن المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني محمد بن خضر بن هاشم العوامي السبت بتاريخ 13 / 10 / 1443هـ الموافق 14 / 5 / 2022م بالمنطقة الشرقية.

كما ذكر البيان، أن حسين بن علي آل بو عبدالله “سعودي الجنسية” أقدم على الاشتراك مع عدد من الإرهابيين في قتل أحد رجال الأمن من خلال إطلاق النار عليه أثناء تواجده في الدورية الأمنية

بالإضافة إلى تمويله لأعمال إرهابية من خلال تلقيه أسلحة وذخائر بقصد الإخلال بالأمن وتستره على ذلك.

وتمكنت الجهات الأمنية في السعودية من القبض عليه، وأسفر التحقيق معه إلى اتهامه بما نسب إليه وبإحالته إلى محكمة الاستئناف الجزائية المتخصصة صدر بحقه صك يقضي بثبوت إدانته بما نسب إليه لأن ما قام به المدعى عليه فعل محرم وضرب من ضروب الإفساد في الأرض

وقد تم الحكم عليه بقتله تعزيراً وأيد الحكم من المحكمة العليا، وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرر شرعاً وأيد من مرجعه بحق الجاني المذكور.

وقد تم تنفيذ حكم القتل تعزيراً بالجاني/ حسين بن علي آل بو عبدالله يوم السبت بتاريخ 13 / 10 / 1443هـ الموافق 14 / 5 / 2022م بالمنطقة الشرقية.