مجلس الشارقة للتعليم سيكرم العمل المتميز في الإمارا ت

  • أعلن الدكتور سعيد الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم، عن التحول الرقمي الكامل للجائزة
  • سيتم منح 170 ألف درهم أخرى لثمانية فائزين في فئة فرق العمل المتميزة

أُعلن في الإمارات العربية المتحدة عن جوائز بقيمة 1.3 مليون درهم للفائزين بأقدم جائزة تعليمية.

وينتظر الفائزين جوائز بأكثر من 1.3 مليون درهم في جائزة الشارقة للتميز التربوي الثامنة والعشرين.

تهدف الجائزة السنوية التي يقدمها مجلس الشارقة للتعليم إلى تكريم العمل المتميز في تطوير النظام التعليمي في الدولة.

ويعد الأشخاص من المجتمع التعليمي، بما في ذلك المعلمين والتلاميذ وأولياء الأمور والمؤسسات والموظفين الداعمين، مؤهلون للتقديم.

ويحتاجون إلى تقديم مستندات رسمية وداعمة تشرح عملهم على الموقع الإلكتروني للجائزة، فيما يتم مراجعة الطلبات من قبل فريق من الخبراء قبل إعلان النتائج في يناير من العام المقبل.

هذا وأعلن الدكتور سعيد الكعبي، رئيس مجلس الشارقة للتعليم، عن التحول الرقمي الكامل للجائزة كجزء من استراتيجيتها الجديدة خلال حفل أقيم في الشارقة يوم الجمعة.

وقال الدكتور الكعبي: “نطلق إستراتيجية جديدة من أجل الاستمرار في تحقيق نتائج ملحوظة في عملية تطوير النظام التعليمي الذي يمثل أولوية لإمارة الشارقة”.

وتم نقل خطابه للجمهور من خلال تقنية الهولوغرام لأنه لم يكن قادرًا على الحضور شخصيًا.

من تقديم الطلبات إلى التقييم، إذ ستصبح الجائزة بلا أوراق هذا العام لتشجيع المزيد من الأشخاص على المشاركة ومشاركة خبراتهم.

وذكرت علياء الحوسني، مديرة الجائزة، إنه تم تقديم المزيد من الفئات هذا العام لتشمل جميع أعضاء المجال التعليمي.

وقالت السيدة الحوسني: “من الفئات المهمة التي أضيفت هذا العام الجوهرة، والتي ستمنح لشخصية مميزة لإنجازاتهم الفردية ومبادراتهم التي تركت أثراً تعليمياً قيماً”.

مضيفة: “بالنسبة لهذه الفئة، يمكن للشخصيات التقدم أو الترشيح من قبل مؤسساتهم وستكون جائزة فائز واحد 100000 درهم.”

وسيتم منح ما مجموعه 335000 درهم من الجوائز لستة فائزين في فئة المؤسسات المتميزة مثل الحضانات والمدارس والمؤسسات التي تدعم التعليم.

كما سيتم منح 170 ألف درهم أخرى لثمانية فائزين في فئة فرق العمل المتميزة، وستشمل فئة الأفراد المتميزين المعلمين والقادة التربويين والتلاميذ والموظفين الداعمين وأولياء الأمور.

فيما سيتم منح عشرين تلميذًا متميزًا من الصف الثاني إلى الصف الثاني عشر 20.000 درهم لكل منهم كجزء من هذه الفئة بينما سيتم منح 130.000 درهم لأربعة معلمين متفوقين.

ويخصص مبلغ 210 آلاف درهم آخر لقادة تربويين استثنائيين ودعم الموظفين وأولياء الأمور.

وبينت السيدة الحوسني إنه تم إنشاء رسم كاريكاتوري لدعم أهداف الجائزة، وسيكون متاحًا قريبًا على عدد من القنوات المحلية، بما في ذلك تلفزيون الشارقة.

وأضافت: “إن كارتون أبطال التميز جديد على الجائزة وسوف يسلط الضوء على أهمية تطوير وصقل قدرات ومهارات جميع أفراد المجتمع التعليمي”.

هذا وأطلق الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة في عام 1994، الجائزة وهي الأقدم في تاريخ دولة الإمارات العربية المتحدة التي تعزز التميز والابتكار، وتكرم الأداء المتميز، وتشجع التحسين بين المهنيين والمؤسسات التربوية والتلاميذ وأولياء الأمور.

وفي العام الماضي، اشترك 799 متقدمًا من المؤسسات التعليمية العامة والخاصة مقابل 575 في الإصدار السابق.