المصلون في السعودية يعودون بتلهف إلى المساجد مع رفع قيود كورونا

عجت المساجد في الرياض بالمصلين بعد إن كانت فارغة أيام تفشي جائحة كورونا، حيث أقبل المصلين عليها بتلهف وتراصوا جنبا إلى جنب بعد رفع القيود الصارمة التي كانت مفروضة في السعودية تحسبا لتفشي الوباء.

فبعد عامين من القيود وقواعد التباعد الاجتماعي أصبح السعوديون والمقيمون موضع ترحيب لأداء صلواتهم في المساجد، لا سيما مع بداية شهر رمضان.

المصلون يتهافتون على المساجد في السعودية مع حلول رمضان ورفع قيود كورونا

مساجد الرياض تشهد إكتظاظ المصلين بحلول شهر رمضان المبارك / رويترز

قال المصلي السعودي إبراهيم العقيلي “رُفع الحظر وسُمح بالصلوات وبتراص الصفوف ماعدا بعض الاحترازات، فعادت الناس بشوق كبير إلى مساجدها وإلى صلواتها وإلى التراويح وإلى التهجد، فالحمد لله والشكر لله، عودة جميلة، عودة باشتياق، عودة بتلهف إلى بيوت الله”.

المصلون يتهافتون على المساجد في السعودية مع حلول رمضان ورفع قيود كورونا

وقال المقيم السوري مؤيد عماش “الحمد لله، رجعت الصلاة وبدون تباعد، الحمدلله، الله رفع عنا هذا الوباء والله يرفعه عن الأمة الإسلامية جميعا والحمد لله دائما وأبدا”.

كانت السعودية قد رفعت معظم قيود كوفيد-19 في مارس آذار هذا العام، بما في ذلك عدم الحاجة إلى التباعد الاجتماعي في المساجد والأماكن العامة الأخرى.

ومنذ ذلك الحين يؤدي مئات المصلين الصلاة في المسجد الحرام في مكة المكرمة.

المصلون يتهافتون على المساجد في السعودية مع حلول رمضان ورفع قيود كورونا

السعودية ترفع الحظر وتسمح بالصلوات وبتراص الصفوف ماعدا بعض الاحترازات / رويتزر

وكانت المساجد قد حدت من عدد من يٌسمح لهم بدخولها خلال العامين الماضيين في السعودية ، كما كانت تجري قياس درجة الحرارة عند الباب. كما كان يٌطلب من المصلين وضع كمامة أثناء الصلاة داخل المساجد.