Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إكسبو 2020 دبي يشهد إنشاء أول مجلس اتحادي يجمع طلبة الجامعات

28/03/2022 . 10:10

Featured Image

دبي (وام)

إكسبو 2020 دبي..فعاليات للطلبة

 

أطلقت رابطة طلبة الإمارات بالتعاون مع المؤسسة الاتحادية للشباب "مجلس طلبة الإمارات" أول مجلس اتحادي يجمع طلبة الجامعات ضمن منظومة مجالس الشباب بدولة الإمارات وذلك في جناح الشباب في إكسبو دبي 2020 

وحضر حفل الإطلاق سعيد النظري مدير عام المؤسسة الاتحادية للشباب و الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي وكيلة وزارة التربية والتعليم لبناء القدرات وخليفة خالد أمين عام رابطة طلبة الإمارات رئيس مجلس طلبة الإمارات.

وتم على هامش إنشاء المجلس توقيع مذكرتي تفاهم حيث وقع خليفة خالد ا المذكرة الأولى مع مروان الزعابي شريك ومؤسس شركة بريكس كونسبت لتطوير المشاريع بهدف إشراك الطلبة في قطاع ريادة الأعمال ودعم مشاريعهم وتدريبهم حتى يتسنى لهم الإبداع في هذا المجال .

والمذكرة الثانية وقعتها أريام أحمد صالح الرئيس التنفيذي لشركة دقة للتكنولوجيا لطيفة عمر شرك مؤسس في الشركة وذلك لتمكين الطلبة في تطبيقات قطاع التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي.

ورحب سعيد النظري بإنشاء مجلس طلبة على مستوى دولة الإمارات ...مؤكدا دعم المؤسسة للمشاركة الطلابية في البرامج والمبادرات الرامية لتمكين الشباب في مختلف القطاعات في الدولة.

وأكدت الدكتورة آمنة الضحاك الشامسي أن مجلس طلبة الإمارات سيعمل بجانب وزارة التربية والتعليم وقطاع التعليم العالي بدولة الإمارات لتقديم الأفكار والمقترحات كجهة استشارية وممثلة لشريحة طلبة الجامعات بدولة الإمارات .

ووجه خليفة خالد شكره لقيادة دولة الإمارات على الفرص المقدمة للشباب والبيئة المحفزة لمشاركة الشباب في مسيرة التنمية ...مؤكدا التزام المجلس بالمواطنة الإيجابية التي تخدم المجتمع والطلبة على تنوع جامعاتهم وتخصصاتهم العلمية .

يذكر أن رابطة طلبة الإمارات هي مؤسسة مدنية غير ربحية تأسست في سنة 2013 لتعزيز الارتباط الوطني وتمكين طلبة الجامعات في مجال العمل العلمي والمجتمعي .

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.