بالأسماء.. هؤلاء سيحيون حفل إكسبو 2020 دبي الختامي

  • تبدأ الأمسية في تمام الساعة 19:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة
  • العرض سيكون من قبة الوصل المذهلة التي تضم أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة

يسدل الستار على فعاليات إكسبو 2020 دبي يوم 31 مارس الجاري بحفل ختامي يبهر العالم يقام في ساحة الوصل، القلب النابض لأول إكسبو دولي يقام في المنطقة و المكان نفسه الذي أقيم فيه حفل الافتتاح الساحر قبل 182 يوما.

تعرف على ساحة الوصل

وسيضفي نجوم الفن العالميون من أمثال كرستينا أغيليرا ونورا جونز ويويو ما، أجواء ساحرة على المكان المبهر، فضلا عن وجود أكثر من 20 شاشة ضخمة موزعة في أرجاء موقع إكسبو 2020 دبي تشمل المنصات الرئيسية، وحديقة الاحتفالات، وأجنحة دول متنوعة لتمكين الجميع من الاستمتاع بهذه العروض المدهشة وتتواصل الاحتفالات طوال الليل، بمجموعة من العروض الرئيسية الكاملة، التي يقدمها كل فنان على حده على منصة اليوبيل ومسرح دبي ميلينيوم.

إكسبو 2020 دبي.. إليكم تفاصيل الحفل الختامي قريبا

 

تبدأ الأمسية في تمام الساعة 19:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة، مع الفتاة الإماراتية الصغيرة التي شاركت في فعاليات الحفل الافتتاحي والتي تصحب الجمهور في رحلة آسرة أخرى فعلى مدار 182 يوما، نمت الفتاة، وتعلمت، وتواصلت مع أشخاص من جميع أنحاء العالم، ولم يتبق سوى الخطوة الأخيرة قبل أن تتحلى بكامل إمكانياتها.

حفل الافتتاح..أكثر من رائع

ويركز العرض المقدم للجمهور على قبة الوصل المذهلة، التي تضم أكبر شاشة عرض بنطاق 360 درجة، على الأجيال المقبلة حيث يدعو إكسبو 2020 مئات الأطفال من أنحاء الدولة لمشاهدة العجائب، بينما تتطلع الدولة إلى الـ 50 عاما القادمة بعد أن احتفلت بيوبيلها الذهبي أثناء انعقاد فعاليات إكسبو 2020 دبي.

إكسبو 2020 دبي.. إليكم تفاصيل الحفل الختامي قريبا

و في وقت لاحق من المساء، سيؤدي عازف التشيلو الحائز على جائزة غرامي “يويو ما” حفلا موسيقيا على مسرح دبي ميلينيوم ابتداء من الساعة 20:45 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة فيما ستمتع المغنية الألمانية الشهيرة الحائزة على جائزة غرامي “نورا جونز” الزوار بحفلها الموسيقي الخاص على منصة اليوبيل ابتداء من الساعة 21:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة أما مغنية البوب الأسطورية “كريستينا أغيليرا”، فتقدم عرضا رائعا على منصة اليوبيل ابتداء من الساعة 22:45 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

أكثر من 400 فني ومتطوع من 56 دولة مختلفة، سيرتدون 745 زيا مخصصا لتتويج الحفل الختامي لإكسبو 2020 دبي

يضم طاقم “الحفل الختامي” ما يزيد عن 400 فني ومتطوع من 56 دولة مختلفة، سيرتدون 745 زيا مخصصا لتتويج الحفل الختامي لإكسبو 2020 دبي.

وسيؤدي أربعون عضوا من جوقة أطفال مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، النشيد الوطني للدولة “عيشي بلادي”، برفقة أوركسترا الفردوس النسائية بقيادة ياسمينا صباح.

وستعتلي المسرح أيضا “فرقة ورلد سترينغ إكسبو 2020” والمؤلفة من 16 موسيقيا عالميا موهوبا بقيادة المايسترو هاروت فازليان، وعازفة البيانو الإيطالية الموهوبة إليانورا كونستانتيني المعروفة للعديد من زوار الحدث الدولي بعد مشاركتها في عرض البيانو الطائر “فلاينغ بيانو” الآسر الذي قدم في عالم الفرص – جناح الفرص.

وسيعمل الحفل الختامي الذي يبث مباشرة عبر منصة إكسبو الافتراضي و تلفزيون إكسبو على إنعاش ذاكرة الجمهور عبر استعراض بعض من اللحظات المميزة التي شهدتها ساحة الوصل، بما في ذلك عرض أبيات خطية من الشعر في السماء من قصائد الشاعرة الإماراتية عوشة بنت خليفة السويدي والصقر من العرض المسرحي المذهل “رحلة الخمسين” الذي قدم أثناء احتفالات اليوبيل الذهبي لدولة الإمارات العربية المتحدة والحصان المذهل من عرض “الصبي والحصان”، الذي قدم تكريما لــ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي .

سيؤدي 40 عضوا من جوقة أطفال مقرها دولة الإمارات العربية المتحدة، النشيد الوطني للدولة “عيشي بلادي”، برفقة أوركسترا الفردوس النسائية بقيادة ياسمينا صباح

 

و فيما يتطلع إكسبو 2020 دبي إلى المستقبل، سيسلم الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح و التعايش المفوض العام لإكسبو 2020 دبي علم المكتب الدولي للمعارض إلى السفير جاي تشول تشوي، رئيس الجمعية العمومية للمكتب الدولي للمعارض و الذي سيسلمه بدوره بعد ذلك إلى ممثلي إكسبو 2025 أوساكا كانساي.

وتستمر الاحتفالات طيلة الليل، وستبلغ ذروتها مع عرض آخر حابس للأنفاس من الألعاب النارية، قبيل إسدال الستار على فعاليات الحدث الدولي وإغلاق بواباته للمرة الأخيرة في تمام الساعة 03:00 بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

ومن المتوقع أن يكون يوم الخميس 31 مارس من أكثر الأيام ازدحاما في إكسبو 2020 دبي، وينصح الزوار بالوصول مبكرا للاستفادة القصوى من حزمة كبيرة من الأنشطة الترفيهية والفعاليات المتنوعة ..

كما يوصى باستخدام وسائل النقل العام، بما في ذلك خدمة “اركن واركب” المتوفرة من محطة مترو جبل علي مع فتح مترو دبي لتسيير رحلاته على مدار 24 ساعة لضمان وصول الزوار ومغادرتهم بأمان وفعالية.