إكسبو 2020 دبي … يحصل على شهادة الاعتماد الأوروبي والدولي للمساواة بين الجنسيَين

حصل الحدث العالمي إكسبو 2020 دبي على شهادة المعيار الأوروبي والدولي للمساواة بين الجنسين في فئة المساواة بين الجنسيين للفعاليات الكبيرة.

‏ وتسلط جائزة الاعتماد الأوروبي والدولي للمساواة بين الجنسَين الخاصة بتنظيم الفعاليات الضوء على اعتماد نهج استباقي إزاء المساواة بين الجنسَين في العمل في هذه النسخة من المعرض الدولي، وقد اعتُمدت بشكل مستقل من قبل “بيرو فيريتاس”، الشركة الرائدة عالميا في مجال الاختبار والتقييم وإصدار التصنيفات المعتمدة.

ويُمنح التكريم من قبل صندوق الهبات لمؤسسة أربورس ومقره أوروبا، وهو يصادق على جهود المعرض وسياسات إدارة الموارد البشرية المتبعة فيه لتحقيق المساواة بين الجنسين في العمل، وقد أخذ هذا التكريم في الحسبان أن النساء يشكلن أكثر من نصف القوى العاملة الكاملة في المعرض /53 في المائة/، وأكثر من ثلث جميع الرؤساء رفيعي المستوى /38 في المائة/.

وتتبوأ النساء في إكسبو 2020 دبي، ضمن إنجازات رئيسة أخرى، مناصب إدارية بنسبة 52 في المائة، ويشغلن أكثر من ثلاث من أصل خمس وظائف مخصصة للخريجين.

ويجسد تكريم المعيار الأوروبي والدولي للمساواة بين الجنسَين الخاص بتنظيم الفعاليات الذي حصل عليه المعرض ، الأول من نوعه الذي يُمنح لأي إكسبو عالمي، التزام الحدث الدولي على نطاق أوسع بالمساواة بين الجنسَين.