Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

إكسبو 2020 دبي.. مهرجان الأخوة الإنسانية ينطلق بشباب الجامعات إلى عالم الإبداع

03/02/2022 . 11:24

Featured Image

جانب من مهرجان الأخوة الإنسانية في إكسبو / وام

دبي وام

إكسبو 2020 دبي .. انطلاقة لافته لمهرجان الأخوة الإنسانية بنسخته الثالثة

  • أطلق مهرجان الأخوة الإنسانية أنشودة "معا يدا بيد".
  • توزيع آلاف "البروشورات" التي تضم وثيقة الأخوة الإنسانية ومبادئها بست لغات مختلفة.

إنطلقت فعاليات مهرجان الأخوة الإنسانية في نسخته الثانية، بتنظيم من وزارة التسامح والتعايش بالتعاون مع اللجنة العليا للأخوة الإنسانية ومشاركة الأزهر الشريف والفاتيكان، في معرض إكسبو 2020 دبي، وذلك في إطار احتفال الإمارات باليوم العالمي للأخوة الإنسانية الذي أقرته الأمم المتحدة في الرابع من فبراير من كل عام، تخليدا ليوم إطلاق وثيقة الأخوة الإنسانية من أبوظبي.

وشهد اليوم الأول للمهرجان حضورا كبيرا لشباب الجامعات الإماراتية والعالمية في إكسبو ، حيث تم تخصيص كافة فعاليات هذا اليوم لهم، وتنوعت الأنشطة بين المنوعات والمسابقات والورش التوعوية، وتلوين عدد من اللوحات العالمية لكبار فناني العالم، والتي تتحدث عن الأخوة الإنسانية من منظور فني وإبداعي، كما أطلقت وزارة التسامح والتعايش أنشودة "معا يدا بيد" على الموقع الرسمي للوزارة وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وتم إهداؤها إلى كافة وسائل الإعلام الإماراتية.

كما جرى توزيع آلاف "البروشورات" التي تضم وثيقة الأخوة الإنسانية ومبادئها بست لغات مختلفة، حيث تم إهداؤها لكافة زائري إكسبو 2020 دبي وجميع الأجنحة المشاركة في المعرض الدولي، إضافة إلى توزيع نشرات تتعلق بدور وزارة التسامح والتعايش في تعزيز القيم السامية كالتسامح والتعاطف والأخوة الإنسانية وبرامج مهرجان الأخوة الإنسانية.

وعن أنشودة "معا يدا بيد" التي أطلقتها وزارة التسامح والتعايش عبر مواقعها بمناسبة افتتاح المهرجان، قال ياسر القرقاوي مدير إدارة البرامج والشراكات إن الأنشودة بالغتين العربية والإنجليزية، وتحمل رسالة السلام والمحبة من الإمارات إلى العالم، وتركز كلماتها على المعاني الراقية للإنسانية والتسامح والتعاطف، فتقول " هيا نعمل ..

للمستقبل .. لغد أجمل .. بتواصلنا .. وتفاهمنا .. نبقى أفضل باسم الإنسان .. نحيا بأمان .. فالأرض الموئل".

وأوضح أن الأنشودة من كلمات الشاعر الإماراتي محمود نور، وألحان الفنان السوري خليل الغادري، وشارك في التلحين والغناء باللغة الإنجليزية الفنانة الهندية اسواينا ابراهام، وغناها المطرب عادل خميس، بصحبة كورال طلاب المدارس الحكومية والخاصة من مختلف الجنسيات، وأنتجتها وزارة التسامح والتعايش.

وقد عبر الفنانون المشاركون بالأنشودة عن تقديرهم لوزارة التسامح والتعايش التي أتاحت لهم الفرصة للمساهمة في تعزيز مبادئ وقيم الأخوة الإنسانية سواء داخل المجتمع الإماراتي بمختلف فئاته، أو لكافة شعوب العالم، مشيدين بالأداء الرائع لكورال الأطفال الذي شارك في العمل.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.