المهرجان يتوافق مع رؤية المملكة السعودية 2030 

 

  • السعودية تعترف باليوغا كنشاط تجاري
  • أول بروتوكول تعاون بين السعودية والهند في اليوغا

سجل مهرجان اليوغا الأول في السعودية حضوراً كبيرا وصل إلى أكثر من ألف مشارك ومشاركة مع إقبال نسائي واضح وفق ما تداولته وسائل الإعلام السعودية

وأقيم المهرجان على شاطئ البيلسان في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية التابعة لمنطقة مكة ، على مدار يومي السبت والأحد.

السعودية

مشاركة نسائية كبيرة في مهرجان اليوغا في السعودية

 

ونقلت صحيفة “الرياض” تصريحات لنوف المروعي رئيس اللجنة السعودية لليوغا، أن المهرجان يهدف إلى تعزيز إمكانية ممارسة اليوغا كأسلوب حياة وتحفيز أفراد المجتمع على اتباع أسلوب حياة صحي ونشط، مضيفة أن ذلك يتوافق مع رؤية المملكة 2030، والهادفة لتحسين جودة حياة المواطنين والمقيمين من خلال رفع الوعي الصحي.

السعودية

حتى الأطفال استمتعوا بممارسة اليوغا

كما قال المروعي أن اليوغا تمارس في المملكة منذ 20 عاما على نطاق ضيق، لكن سرعان ما تزايد الاهتمام بها في العشر سنوات الأخيرة، بافتتاح صالات رياضية مخصصة لها، والاعتراف بها كنشاط تجاري مسجل يمكن التصريح به من خلال وزارة الرياضة.

وأوضحت صحيفة إنديا توداي أن المهرجان شهد أول تعاون بين المملكة والهند في مجال اليوغا، وذلك من خلال بروتوكل تعاون وقعته وزارة الرياضة السعودية، مع وزارة الطب البديل واليوغا في الهند.

كما شارك في المهرجان مدربين هنود، منهم إيروم خان، التي تعمل مدربة يوغا في المملكة منذ2008.

السعودية

الحيوية والنشاط والتركيز اهم فوائد ممارسة اليوغا

وكانت اللجنة الأولمبية قد أسست اللجنة السعودية لليوغا في مايو من العام الماضي، برئاسة مدربة اليوغا نوف المروعي، وسرعان ما أعلنت اللجنة عن أول أنشطتها، وهو تنظيم مهرجان لليوغا يشمل تدريبات وأنشطة للأنواع المختلفة من الرياضة التأملية التي نشأت في الهند، مخصصة للرجال والأطفال والنساء.