استقبال رئيس إسرائيل في إكسبو 2020 دبي

  • الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يستقبل رئيس إسرائيل
  • اللقاء تناول مستقبل التعاون القتصادي والتجاري والاستثماري بين الإمارات وإسرائيل

استقبل الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، الإثنين، إسحاق هرتسوغ، رئيس إسرائيل، بحضور الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي وذلك في جناح دولة الإمارات بمقر “إكسبو 2020 دبي“.

ورحّب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بالرئيس إسحاق هرتسوغ والوفد المرافق له، في أول زيارة رسمية لدولة الإمارات، حيث تناول اللقاء مستقبل التعاون الاقتصادي والتجاري والاستثماري، كذلك رفع مستوى التعاون العلمي والتكنولوجي وغيرها من المسارات الداعمة لمستقبل التنمية.

وأكد نائب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة أن مشاركة إسرائيل في معرض إكسبو 2020 دبي، إلى جانب أكثر من 190 دولة، تفتح مجالات عدة للتعاون، حيث يسعى الحدث العالمي لرسم الطريق لمستقبل أفضل قائم على التعايش السلمي بين الشعوب لإعادة توجيه الإمكانات والقدرات لكل ما يخدم البشرية.

وتطرق النقاش إلى بحث مجمل المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والقضايا محل الاهتمام المشترك، والجهود الدولية المبذولة في سبيل تسريع وتيرة التعافي العالمي وتمكين الاقتصاد من العودة إلى معدلات نمو ما قبل الجائحة.

حضر اللقاء الشيخ أحمد بن سعيد آل مكتوم، رئيس اللجنة العليا لإكسبو 2020 دبي، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، والشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح والتعايش.