Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

الرئيس التنفيذي لـ"حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات": الشركة تعد شريكا استراتيجيا لوزارات الصحة في الخليج

26/01/2022 . 16:16

دبي (أخبار الآن)

شركة "حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات" .. شركة رائدة في ثورة التكنولوجية بقطاع الرعاية الصحية في العالم

  • شركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات تعد شريكا إستراتيجيا لوزارات الصحة في منطقة الخليج.
  • الشركة تقدم ابتكارات في الأنظمة الصحية الافتراضية (عن بُعد)، من خلال تطوير منتجات وأنظمة الرعاية الصحية .
  • شركة حلول السحابة تعد من أكثر الشركات السعودية تطويرا في مجال تقنية المعلومات، بخبرة ممتدة لأكثر من 15 عاماً ،في الحلول الرقمية.

يشهد العالم طفرة واسعة في عالم التكنولوجيا، إذ يشكل الذكاء الاصطناعي ثاني أكثر مجالات التكنولوجيا تأثيرًا بشكل عالمي، وتساهم التقنيات التكنولوجية في كافة المجالات من بينها مجال الصحة، حيث شهدت إمارة دبي إنطلاق ملفتة لمعرض الصحة العربي بمشاركة كوكبة ضخمة من الشركات الرائدة في مجالي الصحة والتكنولوجيا لكن جناح شركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات سحب البساط وتربع عرش أميز الشركات المشاركة في الحدث ، وقدم الجناح عبر منصته أحدث الحلول الرقمية والمبتكرة في قطاع الرعاية الصحية، بما يواكب متطلبات المستقبل في هذا القطاع الحيوي والأكثر ارتباطاً بحياة الإنسان وسلامته.

شركة حلول السحابة تعد من أكثر الشركات السعودية تطويرا في مجال تقنية المعلومات، بخبرة ممتدة لأكثر من خمسة عشر عاماً . في الحلول الرقمية، حلول السحابة تسعى لتحقيق التحول الرقمي لكافة عملائها لتحسين جودة الحياة الصحية.

الرئيس التنفيذي لشركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات : الشركة أكبر نظام لخدمات الحلول الرقمية الصحية

وفي حديث خاص لأخبار الآن عبر السيد عبدالإله الميمان الرئيس التنفيذي لشركة حلول السحابة عن سعادته بمشاركة الشركة في معرض الصحة العربي في دبي. وأشار إلى أن شركة حلول السحابة واحدة من بين الشركات الرائدة في مجال الخدمات الرقمية للرعاية الصحية ، وتمتلك الشركة أكبر نظام لخدمات الحلول الرقمية الصحية ، وأوضح الميمان أن الشركة تمتلك 12 منتج رقمي يخدم ويطور الرعاية الصحية.

الرئيس التنفيذي لـ"حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات": الشركة تعد شريكا استراتيجيا لوزارات الصحة في الخليج
عبدالإله الميمان الرئيس التنفيذي لشركة حلول السحابة

أسست الشركة نظامها الرقمي في حوالي 52 مستشفى في منطقة الخليج

وأضاف الميمان أن شركة حلول السحابة الرقمية أسست نظامها الرقمي في حوالي 52 مستشفى في منطقة الخليج من بينها المملكة العربية السعودية . وتمتلك الشركة اثنين من نظام ال RND داخل السعودية وخارجها ، وكذلك تعتبر الشركة شريك إستراتيجي لوزارات الصحة والقطاع الخاص ومقدمين الرعاية الصحية في منطقة الخليج ، ولم تكتفي الشركة بتقديم العديد من الخدمات الصحية بل أطلقت خدمات أخرى مبتكرة وهي خدمة العناية المركزة عن بعد وإدخال الرعاية الصحية عن بعد في العديد من الخدمات.

 

"شركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات ".. مشاريع تقنية طموحة تساهم في تحقيق أهداف "2030" في السعودية

ومن جانب آخر، قال السيد عبدالله الربيعة المدير التنفيذي للرعاية الصحية الإفتراضية لشركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات في حديث خاص لأخبار الآن أن شركة حلول السحابة هي أحد الشركات الرائد في السوق السعودي والسوق الخليجي إجماليا ، ومن بين أحد أنظمة الطبية المرموقة جدا هو النظام الصحي (فيدا) والذي طبقته الشركة ضمن خدماتها خدماتها الطبية  في أكثر من "52" مستشفى في القطاع الحكومي والخاص بالمملكة ودول الخليج.

 حلول السحابة
عبدالله الربيعة المدير التنفيذي للرعاية الصحية الإفتراضية لشركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات

وأوضح الربيعة أن نظام  (فيدا) يعد نظاما معلوماتيا صحيا الأكثر تطبيقًا في المملكة العربية السعودية، وهو نظام سحابي يساهم في إدارة الإجراءات الإكلينيكية وإجراءات رحلة المريض وملفه الإلكتروني، لتقديم خدمات صحية بأكثر الطرق مرونة وفعالية؛ للحد من الأخطاء والتفاعلات الطبية وتحسين مخرجات جودة الرعاية الصحية.

"شركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات " تبتكر أنظمة صحية إفتراضية (عن بُعد)

ومن جهة أخرى، قال السيد العباس ناصر البركاتي المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات لأخبار الآن على هامش معرض الصحة العربي أن الشركة تقوم بدور رئيسي في ابتكار الأنظمة الصحية الافتراضية (عن بُعد)، من خلال تطوير منتجات وأنظمة الرعاية الصحية التي تسهل التواصل بين المريض والطبيب، وتمكّن من جمع بيانات المريض وتحليلها وتبادلها عن بُعد، بالإضافة إلى الاحتفاظ بسجل قيم للمعلومات الحيوية للمريض والتاريخ المرضى.

حلول السحابة
العباس ناصر البركاتي المدير التنفيذي للمبيعات والتسويق في شركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات

وأضاف البركاتي أن هذه الأنظمة توفر هذه المنتجات والأنظمة خاصية وإمكانية التتبع وحفظ السجلات الصحية؛ بينما تساعد في دمج العمليات السريرية ورحلات المرضى وإدارتها، وتساعد التغييرات التقنية المذهلة التي نشهدها حاليًا، على تقليل إهدار الوقت وزيادة الكفاءة وتقليل التكاليف وزيادة المرونة، كما تساهم في تبسيط الإجراءات؛ مما يفيد قطاع الرعاية الصحية من ممارسين وإداريين ومستفيدين.

ومن جانب، آخر أطلع وزير الصحة الدكتور فهد بن عبدالرحمن الجلاجل، بزيارة لجناح شركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات " Cloud solutions" بـ"معرض ومؤتمر الصحة العربي 2022"، والذي ينعقد خلال الفترة من 24 وحتى 27 يناير الجاري في مركز دبي التجاري العالمي، حيث تستعرض وعبر منصتها أحدث الحلول الرقمية والمبتكرة في قطاع الرعاية الصحية، بما يواكب متطلبات المستقبل في هذا القطاع الحيوي والأكثر ارتباطاً بحياة الإنسان وسلامته.

حلول السحابة
وزير الصحة السعودي الدكتور فهد الجلاجل يزرو جناح شركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات / أخبار الآن

وقد قدم المهندس عبدالإله الميمان الرئيس التنفيذي للشركة شرحاً مفصلاً للوزير عن المنتجات التقنية الذكية التي تقدمها الشركة، والتي من شأنها أن تسهم في تمكين القطاع الصحي، بالإضافة إلى تحسين جودة وخدمات الرعاية الصحية وزيادة الإنتاجية، من خلال التركيز على الأنظمة الذكية وتعزيز ممارسات الصحة الرقمية، بما يتماشى مع الرؤية الوطنية للمملكة 2030.

حلول السحابة
المهندس عبدالإله الميمان الرئيس التنفيذي لشركة حلول السحابة شرحاً مفصلاً لوزير الصحة السعودي الدكتور فهد الجلاجل / أخبار الآن

الشركة قادرة على ابتكار وتطبيق "12" منتجًا وتحويل "52" مستشفى حكوميًا وخاصًا إلى بيئة رقمية بالكامل

 

كما استعرض المهندس عبدالإله الميمان مع وزير الصحة نجاحات Cloud solutions والتي ساهمت في تعزيز قطاع الرعاية الصحية، وتحسين جودتها وزيادة فعاليتها، وانتاجيتها، وتقليل الأخطاء وتسهيل الوصول إلى الخدمات الطبية، وأيضاً قدرة الشركة على ابتكار وتطبيق "12" منتجًا وتحويل "52" مستشفى حكوميًا وخاصًا إلى بيئة رقمية بالكامل من خلال تطبيق نظام فيدا (VIDA)، وهو نظام سحابي يساهم في إدارة الإجراءات الإكلينيكية وإجراءات رحلة المريض وملفه الإلكتروني، لتقديم خدمات صحية بأكثر الطرق مرونة وفعالية، مما يسهم في تحسين تجربة المريض وصياغة مستقبل أفضل للقطاع الصحي.

إن هذا الجهد المهم والمتميز الذي تقوم به شركة حلول السحابة للاتصالات وتقنية المعلومات في مجمله؛ يساهم بشكل مباشر في تحقيق الأهداف الوطنية النبيلة لرؤية المملكة 2030 الطموحة، التي تسعى لتعزيز المحتوى المحلي وتطبيقه في القطاع الصحي، والذي بدوره يعمل على تحقيق التحول الرقمي في قطاع الرعاية الصحية، وتطوير أساليب وحلول تساعد في تقديم خدمات مرنة لتقليل الأخطاء وزيادة كفاءة العمل؛ مما يسهم في تحسين تجربة المريض ورفع جودة الرعاية الصحية، وتعزيز دور المحتوى المحلي في إجمالي الناتج المحلي.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.