الإمارات: الاستهداف الآثم لن يمر دون رد

  • فرنسا تجدد دعمها لدولة الإمارات والسعودية
  • واشنطن: نجدّد التزامنا بالمساعدة في تعزيز دفاعات شركائنا السعوديين والإماراتيين

أدانت دولة الإمارات بشدة استهداف ميليشيا الحوثي الإرهابية لمناطق ومنشآت مدنية في دولة الإمارات من خلال صاروخين باليستيين، وأكدت أن هذا الاستهداف الآثم لن يمر دون رد.

وذكرت وزارة الخارجية في بيان لها أن دولة الإمارات تحتفظ بحقها في الرد على تلك الهجمات الإرهابية وهذا التصعيد الإجرامي الآثم، واصفة تلك الهجمات بأنها جريمة نكراء أقدمت عليها ميليشيات الحوثي الإرهابية خارج القوانين الدولية والإنسانية.

وقالت الوزارة إن هذه الميليشيا الإرهابية تواصل جرائمها دون رادع في مسعى منها لنشر الإرهاب والفوضى في المنطقة لتحقيق غاياتها وأهدافها غير المشروعة، داعية المجتمع الدولي إلى إدانة هذه الأعمال الإرهابية التي تستهدف المدنيين والمنشآت المدنية ورفضها رفضا تاما.

ونشرت وزارة الدفاع الإماراتية فيديو يوثق لحظة تدمير منصة صواريخ تابعة لميليشيا الحوثي الإرهابية في اليمن، بعد ساعات من إطلاقها صاروخين بالستيين باتجاه العاصمة الإماراتية أبوظبي.

الإمارات تدين استهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية منطقة جازان

كما أعربت دولة الإمارات عن إدانتها واستنكارها الشديدين لاستهداف ميليشيات الحوثي الإرهابية منطقة جازان في المملكة العربية السعودية من خلال صاروخ باليستي، نجمت عنه إصابتان بين المدنيين.

واعتبرت الوزارة أن هذا الاستهداف يعد تصعيداً خطيراً وعملاً جباناً يهدد أمن وسلامة وحياة المدنيين ما يستدعي اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لحماية الأعيان المدنية من تهديدات الحوثيين.

وجددت الوزارة تضامن دولة الإمارات الكامل مع المملكة إزاء هذه الهجمات الإرهابية، والوقوف معها في صف واحد ضد كل تهديد يطال أمنها واستقرارها، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.

وأكد البيان أنّ أمن الإمارات العربية المتحدة وأمن المملكة العربية السعودية كلّ لا يتجزأ، وأن أي تهديد أو خطر يواجه المملكة تعتبره الدولة تهديداً لمنظومة الأمن والاستقرار فيها.

السعودية تندد بالهجمات المتكررة لمليشيا الحوثي الإرهابية على جنوب المملكة والإمارات

من جهتها، نددت المملكة العربية السعودية بالهجمات المتكررة التي تشنها ميليشيا الحوثي الإرهابية على الأعيان المدنية والمنشآت الحيوية في جنوب المملكة وأبوظبي، والتي كان آخرها استهداف مدينة ظهران الجنوب والمنطقة الصناعية في جازان جنوب غربي المملكة أسفر عنها إصابتان طفيفتان لمقيميَن من الجنسية البنغلاديشية والجنسية السودانية.

وأكدت السعودية موقفها الرافض وإدانتها لكل الهجمات الإرهابية العدوانية لهذه الميليشيا الحوثية على المملكة والإمارات وممرات الملاحة الدولية في البحر الأحمر، والتي تنفذها قوى الإرهاب التي عاثت في اليمن فساداً فقتلت أبناء الشعب اليمني واستمرت في نشر أعمالها الإرهابية بهدف زعزعة أمن المنطقة واستقرارها.

ونبهت إلى أن إصرار ميليشيا الحوثي الإرهابية على الهجمات المتكررة يعد تحدياً ضد المجتمع الدولي وانتهاكاً صريحاً لقواعد القانون الدولي الإنساني، ويؤكد خطورة سلوك هذه المليشيات على أمن المنطقة واستقرارها، مشددة على الحاجة الملحة لتحرك المجتمع الدولي، لاسيما مجلس الأمن الدولي لوضع حد لهذا السلوك العدواني بما يحفظ الأمن والسلم الدوليين.

مصر تدين وتستنكر مواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية صوب أراضي الإمارات والسعودية

بدروها، أعربت مصر عن بالغ إدانتها واستنكارها لمواصلة ميليشيا الحوثي هجماتها الإرهابية صوب أراضي دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية الشقيقتين.

وشدد بيان لوزارة الخارجية المصرية على أن استمرار ميليشيا الحوثي في هذه الهجمات الجبانة تجاه الدولتين الشقيقتين، يُعدُّ تهديدًا صريحًا لأمنهما واستقرارهما، وسلامة مواطنيهما والمقيمين على أراضيهما، فضلًا عما تمثله تلك الهجمات من انتهاك جسيم لقواعد القانون الدولي.

وجددت مصر تضامنها الكامل مع كل من دولة الإمارات العربية المتحدة، والمملكة العربية السعودية، ودعمها لكل ما تتخذه الدولتان الشقيقتان من إجراءات للتصدي لتلك الهجمات الإرهابية الجبانة، وصون أمنهما واستقرارهما.

الأردن يدين إطلاق ميليشيا الحوثي صاروخين باتجاه الإمارات

ودانت الأردن هذه الهجمات، وأكد السفير هيثم أبو الفول الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين إدانة واستنكار المملكة الشديدين لهذا العمل الإرهابي الجبان الذي يُشكل خرقاً صارخاً للقانون الدولي، معربا عن تضامن ووقوف المملكة المُطلق إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة في وجه كل ما يُهدد أمنها وأمن شعبها.

كما أدان مجلس النواب الأردني، اعتداءات ميليشيا الحوثي الإرهابية على دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

الكويت تدين وتستنكر هجمات الحوثي الإرهابية على الإمارات والسعودية

وأعربت دولة الكويت عن إدانتها واستنكارها الشديدين للهجمات الإرهابية الجبانة التي شنتها ميليشيا الحوثي بالطائرات المسيرة والصواريخ الباليستية ضد المدنيين والأهداف المدنية في دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وأوضحت وزارة الخارجية – في بيان لها، أن استمرار استهداف ميليشيا الحوثي المدنيين والمناطق المدنية وإصرارهم على تحدي المجتمع الدولي وانتهاك قواعد القانون الدولي الإنساني وتعمدهم الإضرار بأمن دول المنطقة واستقرارها يؤكد خطورة سلوك هذه الميليشيات مشددة على الحاجة الملحة لتحرك المجتمع الدولي ولاسيما مجلس الأمن لوضع حد لهذا السلوك العدواني بما يحفظ الأمن والسلم الدوليين.

وأكدت وقوف دولة الكويت الكامل إلى جانب شقيقتيها دولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتأييدها لكل ما تتخذانه من خطوات للحفاظ على أمنهما واستقرارهما.

البحرين تدين هجمات الحوثي الإرهابية على الإمارات والسعودية

وفي هذا الشأن، أكدت وزارة الخارجية البحرينية وقوف المملكة إلى جانب السعودية ودولة الإمارات العربية المتحدة ودعمهما في كافة الإجراءات المتخذة للمحافظة على أمنهما واستقرارهما وضمان أمن وسلامة المواطنين والمقيمين على أراضيهما، مشيدة بيقظة وكفاءة قوات التحالف لدعم الشرعية في اليمن وقوات الدفاع الجوي الإماراتي، داعية المجتمع الدولي إلى ضرورة اتخاذ إجراءات حازمة في مواجهة استمرار مليشيا الحوثي الإرهابية في اعتداءاتها الإرهابية الغادرة مهددة أمن المنطقة واستقرارها.

فرنسا تدين إطلاق جماعة الحوثيين الإرهابية صواريخ باليستية على الإمارات والسعودية

وأدانت فرنسا بأشد العبارات إطلاق جماعة الحوثيين الإرهابية صواريخ باليستية على الإمارات و السعودية معبرة عن دعمها المطلق لهما وحرصها على أمنهما و أمن و استقرار المنطقة.

و قالت وزارة الخارجية الفرنسية في بيان لها ” تدين فرنسا بشدة الهجمات الصاروخية التي تبناها الحوثيون ضد الأراضي الإماراتية والأراضي السعودية يومي 23 و 24 يناير ، والتي تأتي بعد هجمات الحوثيين في 17 يناير على أبو ظبي.. وتجدد فرنسا دعمها لدولة الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية وتمسكها بأمنهما واستقرارهما الإقليمي”.

أعلنت الولايات المتحدة أن الهجمات الصاروخية التي نفّذها المتمردون الحوثيون اليمنيون على السعودية والإمارات العربية المتّحدة تشكّل “تصعيدًا مقلقًا”.

واشنطن: نجدّد التزامنا بالمساعدة في تعزيز دفاعات شركائنا السعوديين والإماراتيين

وقال المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية نيد برايس في مؤتمر صحافي إنّ “الهجمات الحوثية الإرهابية على الإمارات والسعودية، تمثّل تصعيدًا مقلقًا.

وأضاف “نجدّد التزامنا بالمساعدة في تعزيز دفاعات شركائنا السعوديين والإماراتيين”.

كما ناقش مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان، الإثنين، هذه الهجمات الحوثية، مع سفير الإمارات لدى الولايات المتحدة يوسف العتيبة، وسفيرة السعودية لدى واشنطن ريما بنت بندر آل سعود.