أنور قرقاش يلتقي تيم ليندركينغ المبعوث الأمريكي لليمن

التقى أنور قرقاش، المستشار الدبلوماسي لرئيس دولة الإمارات اليوم المبعوث الأمريكي الخاص لـ “اليمن ” تيم ليندركينغ، والذي نقل تضامن الولايات المتحدة الأمريكية مع الدولة إثر الهجوم الأثم على الدولة.

وأكد قرقاش على ضرورة وقوف المجتمع الدولي موقفاً حازماً من هذه الاعمال العدائية والارهابية التي تهدد الأمن والسلم الدوليين، مشدداً على أن ما قامت به المليشيا الإرهابية اعتداء سافر، وأن دولة الإمارات لن تتوانى عن الدفاع عن سيادتها وأمنها الوطني، وهي تمتلك الحق القانوني والأخلاقي للرد ومنع أي عدوان على أراضيها.

اليمن

أنور قرقاش يلتقي تيم ليندركينغ المبعوث الأمريكي لليمن / وام

وقال قرقاش إن موقف مجلس الأمن الدولي الذى أدان بالأجماع الهجمات الإرهابية التي نفذتها جماعة الحوثي ضد المنشآت المدنية في أبوظبي يمثل موقفاً دولياً جاداً تجاه السلوك العدواني الذي تنتهجه المليشيات وتعديها على أمن دول المنطقة وشعب اليمن وتهديدها المستمر للملاحة الدولية البحرية.

ودعا أنور قرقاش إلى ضرورة ممارسة الضغوط الدولية المناسبة للوصول إلى وقف إطلاق النار وإيجاد حل سياسي للأزمة اليمنية ومنع الحوثي من مواصلة التلاعب بمستقبل اليمن والمنطقة، وأشار في هذا السياق إلى أن إعادة تصنيف الحوثي كجماعة إرهابية يعزز من التوجه الدبلوماسي الدولي الضاغط باتجاه إيجاد حل للأزمة اليمنية وتقويض التعنت الحوثي.

وقال قرقاش ان الحوثيين يستخدمون ميناء الحديدة منشأة عسكرية للتمويل والتسليح وإدخال الصواريخ والطائرات المسيرة إلى اليمن لتهديد أمن دول المنطقة، وأن هذا الأمر بحاجة إلى تحرك دولي لوقف هذه النشاطات الإرهابية، حيث أثبت الحوثي من خلاله تعامله مع اتفاق ستوكهولم أنه لا يلتزم البتة بالمواثيق.