السفير الإماراتي في واشنطن يدعو الإدارة الأمريكية إلى إعادة تصنيف الحوثيين كمنظمة إرهابية أجنبية

  • العتيبة يعتزم عقد اجتماعات في البيت الأبيض مع الإدارة الأمريكية
  • وزير الدفاع الأمريكي يجدد إدانة الولايات المتحدة الهجمات الإرهابية الأخيرة على أبوظبي

دعت الإمارات، الأربعاء، الولايات المتحدة إلى دعم إعادة تصنيف ميليشيا الحوثي “منظمة إرهابية”، غداة اعتداء دام على أبوظبي تبناه الحوثيون.

وقالت سفارة الإمارات في واشنطن في تغريدة على تويتر إن السفير يوسف العتيبة “دعا الإدارة الأمريكية والكونغرس إلى دعم إعادة تصنيف منظمة الحوثيين الإرهابية كمنظمة إرهابية أجنبية”.

وأشارت السفارة إلى أن العتيبة يعتزم “عقد اجتماعات في البيت الأبيض مع الإدارة الأمريكية والكونغرس في العاصمة واشنطن” الأربعاء.

وكانت وكالة الأنباء الإماراتية (وام)، أفادت أن ولي عهد أبوظبي الشيخ محمد بن زايد آل نهيان تحدث، الأربعاء، مع وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن.

وأضافت أن الاتصال تناول “الهجمات الإرهابية الحوثية الأخيرة على مواقع ومنشآت مدنية في دولة الإمارات وما تمثله من تهديد لأمن المنطقة واستقرارها”.

و جدد وزير الدفاع الأمريكي خلال الاتصال إدانة الولايات المتحدة واستنكارها لهذه الاعتداءات ووقوفها إلى جانب دولة الإمارات في مواجهة التهديدات التي تستهدف أمنها وسلامة أراضيها.

وتبنى الحوثيون الاعتداء الذي استهدف أبوظبي الاثنين وأوقع ثلاثة قتلى.

وكانت إدارة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب أدرجت الحوثيين على قائمة المجموعات “الارهابية” في كانون الثاني(يناير) 2021.

ثم قامت إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن بإلغاء ذلك.