إكسبو  .. شرطة دبي تناقش مع السويد سبل تطوير الحلول التقنية والذكية لخفض الحوادث على الطرقات

بحث توماس انورث وزير البنية التحتية لدولة السويد مع الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي عددا من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك خاصة في مجالات السلامة المرورية وسبل تعزيز التعاون الثنائي في المجال الأمني لتحقيق الأهداف المشتركة بين الجانبين.

وناقش اللقاء الذي جمع الجانبين في الجناح السويدي في إكسبو ٢٠٢٠ دبي أحدث التقنيات لتأمين الطرق وتقليل الوفيات جراء الحوادث المرورية وسبل تطوير الحلول التقنية والذكية بما يسهم في خفض الحوادث على الطرقات.

إكسبو

الفريق عبد الله خليفة المري القائد العام لشرطة دبي

حضر اللقاء كل من اللواء المهندس المستشار محمد سيف الزفين مساعد القائد العام لشؤون العمليات و سعادة ليزلوت أندرسون سفيرة مملكة السويد لدى الدولة  والعقيد منصور القرقاوي مدير الإدارة العامة للشؤون الإدارية والنقيب الدكتور عبدالله أحمد الشيخ رئيس قسم الشؤون الدبلوماسية والقنصلية وعدد من الدبلوماسيين.

وأكد الفريق عبدالله خليفة المري حرص القيادة العامة لشرطة دبي على مد كافة جسور التواصل والتعاون مع دولة السويد وحرص القيادة الرشيدة على تطوير هذه العلاقات للوصول بها إلى شراكات استراتيجية في مختلف القطاعات موضحا أن اللقاء ركز على تعزيز أواصر التعاون المشترك بين الجانبين في مجال السلامة على الطرق والتنقل الأخضر والابتكار.

إكسبو

القائد العام لشرطة دبي قدم درعا تذكارية لتوماس انورث / وام

وعقب اللقاء اصطحب الفريق عبدالله خليفة المري توماس انورث والوفد المرافق له لمركز الشرطة الذكي SPS المقام في إكسبو 2020 دبي حيث استمع معاليه والوفد المرافق له إلى شرح حول الخدمات التي يقدمها مركز الشرطة الذكي SPS وكذلك 3 مراكز من نوع “ووك إن” في إكسبو 2020 دبي لكافة المتعاملين وزوار الحدث العالمي بطريقة ذكية ودون تدخل بشري وعلى مدار 24 ساعة إذ يقدم المركز 27 خدمة رئيسة من الخدمات الجنائية والمرورية والمجتمعية التي يوفرها مركز الشرطة الذكي وطرق تقديم طلبات الحصول على تصاريح بسهولة ويسر شديدين ودون الحاجة إلى التوجه إلى مراكز الشرطة التقليدية.

وتقدم توماس انورث بالشكر إلى معالي الفريق عبدالله خليفة المري مشيدا بالإنجازات التي حققتها شرطة دبي وما وصلت إليه من تطور في مختلف المجالات المرورية والجنائية وأنظمة الذكاء الاصطناعي وتطويع التقنيات وتسخيرها في برامجها لتحقيق السلامة المرورية على الطرقات ومنع الجريمة والمحافظة على أمن المجتمع.