Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أول مصفاة معتمدة للذهب في مصر

14/01/2022 . 01:41

Featured Image

وزير البترول المصري، طارق الملا في مؤتمر

الرياض وسائل اعلام

مصر ... تطلق أول مصفاة للذهب

صرح وزير البترول المصري، طارق الملا، عن إطلاق مصر لأول مصفاة للذهب والتي تعد استراتيجية مثمرة لبلاده تهدف لتطوير مدن تعدينية وإحداها ستخصص للذهب.
وأعلن الملا، خلال مؤتمر التعدين الدولي في الرياض، أنه يتم العمل على تنفيذ أول مصفاة ذهب معتمدة في مصر بمنطقة مرسى علم بالصحراء الشرقية تعظيما للقيمة المضافة من موارد الذهب وبما يؤدي لإكمال سلسلة القيمة لإنتاج الذهب عبر تعظيم المحتوى المحلي.
https://twitter.com/MOPEgypt/status/1481530563639095297
وقال إن الدولة تنفذ برنامجا طموحا لتطوير صناعة التعدين لديها انطلاقا من رؤية الدولة 2030 التي يعد الاستغلال الأمثل للموارد الطبيعية أحد أهم أهدافها"، مضيفا أن "البرنامج الذي وضعته وزارة البترول والثروة المعدنية نجح في تطبيق إصلاحات شاملة للنهوض بمنظومة التعدين المصرية بعد دراسة كافة التحديات المحلية والدولية.
وأشار إلى أن "هناك فرصا هائلة للاستفادة من موقع البلد الاستراتيجي والطبيعة الجيولوجية الغنية لدولة كجزء من الدرع العربي النوبي"، مشددا على ضرورة تطلب عوامل جذب استثمارية حقيقية تتحقق من خلال ضبط منظومة التشريع وطرح أنظمة تعاقد على غرار اسواق التعدين الدولية وكذلك التحول الرقمي والركائز الرئيسية للاستثمار الجاد كالنظام المالي ونظام الترخيص وحوكمة القطاع.
https://twitter.com/MOPEgypt/status/1481169495846801409
وكان المؤتمر انطلق بكلمة لوزير الصناعة والثروة المعدنية السعودي بندر الخريف، والذي أكد فيها أن المملكة العربية السعودية تعمل على جعل قطاع التعدين ركيزة ثالثة للصناعات الوطنية، مؤكدا أهمية انعقاد المؤتمر في حشد الجهود، ووضع طموحات وتطلعات التعاون المشترك بين دول المنطقة، محل التنفيذ بهذا القطاع الحيوي والهام.
مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.