مبادرة جديدة لجمع 10 ملايين يطلقها أبو فلة

يواصل اليوتيوبر الكويتي حسن سليمان المعروف بـ “أبو فلة”،  من مدينة دبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، حملة خيرية لجمع 10 ملايين دولار، من داخل غرفة زجاجية أسفل برج خليفة،

لمساعدة ودعم المحتاجين واللاجئين لمواجهة برد الشتاء.

وأعلن اليوتيوبر “أبو فلة” أن هذه الخطوة ستكون بالتعاون مع المبادرات العالمية لمحمد بن راشد آل مكتوم وأطراف أخرى، لجمع هذا المبلغ الهائل لمساعدة المحتاجين واللاجئين الذين يعانون من

ظروف صعبة وحرمان من أبسط الضروريات الحياة بما في ذلك التدفئة حيث أن هذه الحملة تهدف إلى تدفئة 100 ألف أسرة وهي أكبر حملة أطلقها اليوتيوبر الكويتي أبو فلة.

وصلت الحملة حتى كتابة الخبر إلى 2.251.115 دولار و 61.37 عائلة متبرعة والأعداد لا تزال في ارتفاع.

هذا وأشار أبو فلة إلى أنه “لا يعرف كم من الوقت يستغرق لتحصيل هذا المبلغ، لكنه لن يخرج إلى الشارع حتى يتم تحصيله لإنجاح هذه المبادرة التضامنية”.

كما نشر اليوتيوبر الكويتي صوراً ومقاطع فيديو للغرفة الزجاجية التي سيدخلها دون مغادرة حتى يتم تجميع كامل المبلغ، في مبادرته التي أطلقها بالتعاون مع حملة “أجمل شتاء في العالم” بدولة الإمارات العربية المتحدة، لتوفير الدفء لمئات الآلاف من الأشخاص المحتاجين في العالم العربي وأفريقيا.

حملات لجمع التبرعات لأغراض خيرية

وكان “أبو فلة” الكويتي الشهير، الذي يحظى بمتابعة أكثر من 22 مليون مشترك على قناته على موقع يوتيوب، قد أطلق في وقت سابق حملات لجمع التبرعات لأغراض خيرية تعود بالفائدة على اللاجئين والمرضى وغيرهم من الفئات المحتاجة للدعم والمساعدة.

وكانت حملة أكتوبر 2021 آخر حملة للكويتي الشهير تمكن خلالها من جمع مليون دولار في 28 ساعة فقط، لدعم أكثر من 5000 عائلة سورية لاجئة.

وتبنت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الحملة وأنشأت أيقونة لجمع التبرعات للحملة التي استفاد منها أكثر من 17 ألف شخص.