أمن الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن مصر

  • تدشين آلية التشاور السياسي المصري الخليجي
  • الآلية تعكس حرص الجانبين على دورية التنسيق بينهما

أكد وزير الخارجية المصري سامح شكري، على عمق العلاقات الأخوية التي تجمع الجانبين وتجذرها، ومواصلة تعزيز العلاقات بين الجانبين بما يحقق تطلعات الشعوب في التنمية والرخاء.

وشدد شكري، في كلمته خلال اجتماع آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي، الأحد، على ضرورة تكثيف التنسيق إزاء التحديات غير المسبوقة في المنطقة، لافتا إلى أن أمن الخليج العربي جزء لا يتجزأ من أمن مصر.

ويشارك وزير الخارجية سامح شكري، في أعمال اجتماع آلية التشاور السياسي بين مصر ودول مجلس التعاون الخليجي بحضور نظرائه من دول مجلس التعاون وأمين عام المجلس في مشاركة مصر ولأول مرة.

وصرح السفير أحمد حافظ المُتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية في تغريدة على تويتر: “أن تدشين آلية التشاور السياسي المصري الخليجي تأتي استمرارًا لمسيرة العلاقات المصرية الخليجية الراسخة، وما تتسم به من عمق ومتانة على مختلف المستويات”.

وأضاف أن الآلية تعكس حرص الجانبين على دورية التنسيق والتشاور بينهما، لاسيما تجاه التحديات المُشتركة التي تواجه المنطقة العربية، وما يقتضيه ذلك من توحيد الصف، إضافة إلى ما يؤكده من أن أمن واستقرار الخليج جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري.