جناح المرأة في ساحة الوصل الأول في تاريخ إكسبو

  • للمرة الأولى في التاريخ إكسبو ينشأ أول جناح للمرأة.
  • ينطلق شعار المرأة تحت شعار المساواة بين الجنسين.
إكسبو

يشاهد الزوار قصص النساء الملهمات من خلال جهاز ثلاثي الأبعاد / أخبار الآن

يتيح جناح المرأة إكسبو 2020 دبي مساحة شاسعة للمناقشات الهادفة والداعمة لرؤية المرأة، وإسهاماتها في تشكيل المجتمع، كما يبرز المبادرات والحلول التي تقدمها المرأة في جميع أنحاء العالم، وتأثيرها المتلاحق لصنع عالم أفضل، والتعرف إلى التأثير الإيجابي للمرأة في العالم، والتحديات التي لا تزال تواجهها.

إكسبو

جناح المرأة في إكسبو دبي 2020

جناح المرأة في إكسبو دبي شعار “تحقيق المساواة بين الجنسين ولتمكين النساء”

إكسبو

يطلق جناح المرأة هاشتاغات خاصة بالمرأة وقضية المساواة بين الجنسين على وسائل التواصل الإجتماعي / أخبار الآن

ويأتي جناح المرأة من ثمرة تعاون مع كارتييه و مؤسسة دبي للمرأة، التي يرفع شعار “تحقيق المساواة بين الجنسين ولتمكين النساء”، كخطوة أخرى أولى من نوعها، سيجري في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وجنوب آسيا.

إكسبو

جانب من جوانب جناح المرأة يوضح التعليم ودوره في حياة المرأة / أخبار الآن

ويهدف جناح المرأة إلى ارسال رسالة لجعل العالم أكثر إنصافًا وعدالةً بينما نتفقّد “آفاق جديدة، بينما يُسلّط الضوء على الدور المحوريّ الذي تلعبه المرأة. مُقامٌ في دبي من 1 أكتوبر 2021 حتى 3 مارس 2022، لا شكّ أنّ الجناح هذا سيلهمك لتصبحي صانعة تغيير في مجتمعك.

جناح المرأة الأول في تاريخ إكسبو يدعم قضية المساواة بين الجنسين

نموذج لساعات عمل المرأة أكثر من الرجل / أخبار الآن

ومن جانب آخر تشارك مؤسسة دبي للمرأة بعدد من الفعاليات والأنشطة، حيث ستطلق خلاله استراتيجيتها الجديدة 2022-2026، وستقيم حفل تخريج المنتسبات لبرنامج الإرشاد المهني الذي نظمته على مدى عام كامل بالتعاون مع سفارات دول الشمال الأوروبي في الدولة، بالإضافة لعدد من المشاريع الجديدة التي تعزز الدور الاقتصادي للمرأة.

إكسبو

جناح المرأة يطلق رسالة مهمة للعالم على للتأكيد على ضرورة المساواة بين الجنسين / أخبار الأن

كما يضمن محتوى وبرامج فعاليات إبداعية، ستسهم في تجديد تأكيد التزام «إكسبو 2020» بالمساواة بين الجنسين، وتمكين المرأة في إكسبو ، وكذا الاحتفاء بصانعات التغيير في كل المجالات، وسيحتفي الجناح بالأدوار المهمة التي تؤديها النساء، من الشهيرات وغير الشهيرات، عبر التاريخ، والتي تواصل الاضطلاع بها في يومنا الحاضر، وذلك بناء على مبدأ مهم، وهو أنه تزدهر البشرية بازدهار المرأة.

إكسبو

جناح المرأة يتضمن مشاريع عديدة لدعم المرأة في الحفاظ على حقوقها / إكسبو