ميزة جديدة يوفرها معرض دبي للطيران 2021 هذا العام

  • عروض الطائرات في المعرض تضم أكثر من 175 طائرة من أكثر الطائرات تطوراً في العالم
  • يشارك في مؤتمرات المعرض أكثر من 250 خبيراً في قطاع الطيران
  • برنامج “فيستا” يستهدف المُبتكرين والمُبدعين لاستعراض أحدث التقنيات والحلول الخاصة
  • معرض دبي للطيران 2021 سيركز بشكل كبير على التكنولوجيا

يشهد معرض دبي للطيران 2021، الذي ينطلق، الأحد، بمشاركة واسعة من الجهات الحكومية والشركات الرائدة والناشئة في قطاعات الطيران والفضاء والدفاع، فعاليات ومؤتمرات متعددة.

كما يوفر المعرض ميزة جديدة هذا العام، وهي تطبيق “Dubai Airshow”، الذي يسخر قوة الذكاء الاصطناعي لتسهيل الأعمال بحسب الملف الشخصي والاهتمامات لدى الزوار.

عروض الطائرات

تعد العروض الأرضية والجوية للطائرات إحدى أكبر الأحداث البارزة في معرض دبي للطيران، حيث تضم أكثر من 175 طائرة من أكثر الطائرات تطوراً في العالم. وسيشهد المعرض عروض ومناورات جوية يقدمها “فرسان الإمارات للاستعراضات الجوية” التابع للقوات الجوية والدفاع الجوي، وفريق “الفرسان الروس” التابع للقوات الجوية الروسية، وفريق “سريا كيران” التابع للقوات الجوية الهندية، ” وفريق فريق الصقور السعودي للاستعراضات الجوية. وسيتم عرض طائرة “تشيك ميت” الحربية الجيل المقبل من طائرات سوخوي (Sukhoi) المقاتلة تسمى “تشيك ميت” وطائرتا بوينغ “777 إكس” و”Leonardo AW609″ لأول مرة في العالم بمعرض دبي للطيران.

تعرف على أبرز فعاليات "معرض دبي للطيران 2021"

عرض سابق لفرسان الإمارات في إكسبو2020 دبي. وام

المؤتمرات

يستضيف معرض دبي للطيران هذا العام مجموعة من المؤتمرات المجانية التي يشارك فيها أكثر من 250 خبيراً في قطاع الطيران، حيث سيقدمون أكثر من 50 ساعة من التوجهات التي تركز على تسعة مواضيع تشمل الشحن والاستدامة والتكنولوجيا والفضاء وغيرها.

برنامج فيستا

ستشارك الشركات الناشئة في قطاع الطيران والفضاء في برنامج “فيستا” الذي يستهدف المُبتكرين والمُبدعين لاستعراض أحدث التقنيات والحلول الخاصة، حيث يمكنهم المشاركة في مسابقات لعرض ابتكاراتهم أمام مجموعة من أبرز شركات الطيران المحلية والعالمية التي تضم الاتحاد للطيران، ومركز محمد بن راشد للفضاء (MBRSC)، وأمازون ويب سيرفيسز “AWS ” وفريق الابتكار التطبيقي التابع لبوينغ. كما ستتاح لرواد الأعمال أيضاً فرصة المشاركة في برامج إرشادية، وورش عمل وشبكات رفيعة المستوى مع مجموعة من الخبراء وصناع القرار.

ستقدم عروض تجريبية جديدة للطائرات أيضاً من شركة “بلوثر اندستريز” (Bellwether Industries) التي ستستعرض “أنتيلوب” (Antelope)، وهي مركبة إقلاع وهبوط عمودية حضرية مع مراوح مخفية بالإضافة إلى ANN2 من شركة Manta Aircraft، وهو نموذج بمقعدين للتنقل الجوي الشخصي مع نطاق إقليمي واسع بسرعة عالية. كما ستستعرض شركة Lilium نموذج الإقلاع والهبوط الكهربائي المتكامل للطائرات العمودية المكونة من سبعة مقاعد.

منطقة التكنولوجيا

سيركز معرض دبي للطيران 2021 بشكل كبير على التكنولوجيا، حيث يوفر منصة مخصصة لعرض أحدث التقنيات الناشئة، بما في ذلك الذكاء والاصطناعي وتقنيات الجيل الخامس والأمن السيبراني والأتمتة في تطوير القطاع.

تطبيق معرض دبي للطيران

يوفر معرض دبي للطيران ميزة جديدة هذا العام وهي تطبيق “Dubai Airshow”، الذي يسخر قوة الذكاء الاصطناعي لتسهيل الأعمال بحسب الملف الشخصي والاهتمامات لدى الزوار.

ويُقام معرض دبي للطيران 2021 تحت رعاية كريمة من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع حاكم دبي، رعاه الله، في دبي ورلد سنترال خلال الفترة بين 14 و18 نوفمبر 2021.