Open in App Akhbar Alaan
Rating
استخدم تطبيقنا ×

أنظمة ذكية للزراعة المنزلية تخطف الأنظار في إكسبو 2020

07/11/2021 . 15:22

Featured Image

شعار إكسبو 2020 دبي. المصدر: Getty

دبي (وام)

نظام مبتكر للزراعة المنزلية في إكسبو 2020

استحوذ نظامهيدرو- آرت - بودالمبتكر للزراعة المنزلية الذي طورته إحدى الشركات الناشئة التي تتخذ من مدينة مصدر مقرًا لها على اهتمام زوار إكسبو 2020 دبي، وذلك خلال فعالية أقيمت مؤخرا بمناسبة يوم الأغذية العالمي في إطار برنامجالإنسان وكوكب الأرض“.

وقد كان نظامهيدرو - آرت - بودالمنتج التكنولوجي الوحيد الذي تم عرضه ضمن الفعالية وهو عبارة عن حديقة ذكية يتم التحكم فيها بواسطة تطبيق إلكتروني.

وتم تطوير النظام من قبل شركةألين باتالناشئة التي يقع مقرها في مدينة مصدر والمدعومة منوحدة دعم الابتكار التكنولوجيأول مسرعة أعمال في المنطقة تركز على الاستدامة.

ويتميز النظام بسهولة الاستخدام ولا يحتاج لإضافة أية مواد كيميائية كما أنه يوفر نفقات التعبئة والنقل ويضمن إمدادًا ثابتًا بالمنتجات الطازجة ويساهم في الحد من نفايات الطعام.

وقد تعرف زوار الفعالية على آلية هذا النظام وكيف يمكن مستخدميه من زراعة الخضروات والفواكه بسهولة في منازلهم.

جلسة نقاشية حول الزراعة في إكسبو 2020

كما شارك ريتشارد بات مؤسس الشركة الناشئة المطورة للنظام ومديرها التنفيذي في جلسة نقاشية حول سبل زراعة الأطعمة بطريقة أفضل وكيف يمكن أن يؤثر ذلك بشكل إيجابي على البيئة.

ويتيح نظامهيدرو-آرت-بودلمستخدميه زراعة الزهور أو النباتات المغذية بكل سهولة في منازلهم، حيث يمكن تثبيت النظام على جدران المنزل من أجل سهولة الوصول إليه، فضلًا عن كونه يعطي لمسة جمالية.

وتضم مدينة مصدر أكثر من ألف شركة تتنوع بين شركات دولية وصغيرة ومتوسطة ومحلية ناشئة تعمل على دعم تحقيق أجندة الاستدامة وتطوير ابتكارات تسهم في بناء مجتمعات أكثر استدامة.

وبإدارة أعمالها من مدينة مصدر في أبوظبي، تستفيد الشركات الناشئة مثلهايدرو آرت بودمن شبكة الأعمال الاستثنائية التي توفرها المدينة وفرص التواصل مع الشركات والمبادرات الأخرى التي تنشط في مجالات الابتكار والبحث والتطوير.

مهتم بمواضيع ومقالات مشابهة؟
سجل الآن

شاركنا رأيك ...

النشرة البريدية

تريد المزيد من أخبارنا وبرامجنا؟
الرجاء إدخال بياناتك للاشتراك في نشرتنا البريدية.