فيلم الأبديون ممنوع من العرض في دول خليجية

 

حظرت دور العرض السينمائي في دول خليجية عرض فيلم الأبديون على شاشاتها، بعدما كان من المقرر إصداره، الخميس المقبل بحسب ما نشرته مواقع فنية أميركية حيث لن تعرض شاشات السينما في السعودية والكويت وقطر  فيلم “الأبديون” Eternals  لكنه قوبل بسلسلة من طلبات للرقابة المحلية للسماح بتعديلات لم تكن استوديوهات والت ديزني للترفيه، التي توزع الفيلم، على استعداد للقيام بها، بحسب هوليوود ريبورتر 

ويقول الموقع إن دور السينما في هذه البلدان أزالت المواعيد التي كانت مقررة لعرض فيلم الأبديون من على مواقعها، بينما لا تزال الشاشات في الإمارات تؤكد عرض الفيلم قريبا.

وفي نفس السياق، ذكر موقع ديدلاين أن فيلم “الأبديون” لمنتجه مارفل إنترتينمنت، سجل في اليوم الأول من عرضه 7.6 مليون دولار. لكن شباك التذاكر الخارجي المتوقع أن يحظى بإقبال قوي سيستثني صالات العرض في البحرين وسلطنة عمان أيضا.

ولم تتحدث دور العرض في هذه الدول أو استوديوهات ديزني عن سبب حظر الفيلم  لكن هيئات الرقابة في السعودية والبحرين وسلطنة عمان كانت تسعى إلى حذف المزيد من المشاهد الحميمية، الأمر الذي لم توافق عليه ديزني وبالتالي لم يتم إصدار شهادات التوزيع.

وتشير هوليوود ريبورتر إلى أن القرار قد تم اتخاذه على الأرجح بسبب مشاهد تتعلق بأبطال مثليي الجنس.