محمد بن راشد يرفع علم الإمارات في مقر إكسبو 2020 دبي

  • الاحتفال بمناسبة “يوم العَلَم” يأتي ضمن تقليد سنوي
  • رُفع عَلَم دولة الإمارات في ساحة الوصل في مقر إكسبو 2020 دبي

قام الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، برفقة الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، والشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس دبي للإعلام، والشيخ منصور بن محمد بن راشد آل مكتوم، اليوم برفع عَلَم دولة الإمارات في ساحة الوصل في مقر إكسبو 2020 دبي، حيث تلا ذلك قيام موسيقى الشرطة بعزف السلام الوطني.

الشيخ محمد بن راشد

ويأتي الاحتفال بمناسبة “يوم العَلَم” ضمن التقليد السنوي الذي أرساه الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم برفع علم الدولة في مختلف أنحائها في توقيت موحّد في الثالث من نوفمبر من كل عام.

بمقر إكسبو 2020 دبي.. محمد بن راشد يرفع علم الإمارات في ساحة الوصل

 

وقد أحاط نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ضمن الاحتفالية المئات من طلاب المدارس الحكومية والخاصة في دبي كما ضمت الاحتفالية جمعاً من طلبة أكاديمية شرطة دبي، ولفيفاً من كبار المواطنين، في دلالة رمزية لإبراز قيمة هذا اليوم المجيد في التفاف جميع أبناء الوطن من مختلف الأجيال ومن كافة الأعمار حول راية الاتحاد، يجمعهم حب الوطن وعمق الانتماء إلى ترابه وصدق الولاء لقيادته.

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم في هذه المناسبة:” اخترنا أن يكون الاحتفال بيوم العَلَم ضمن موقع اجتمع فيه العالم على أرض الإمارات لتحقيق هدف واحد هو صنع مستقبل أفضل للإنسان.. ومن وسط هذا الجمع العالمي وفي هذه المناسبة الغالية، نؤكد رسوخ ثوابتنا الوطنية والقيم التي قام عليها بناء الاتحاد ومن أهمها الانفتاح على العالم والرغبة الصادقة في توثيق جسور التعاون البنّاء مع مختلف الشعوب الشقيقة والصديقة.. للوصول إلى غد يعمه السلام والرخاء والاستقرار”.

بمقر إكسبو 2020 دبي.. محمد بن راشد يرفع علم الإمارات في ساحة الوصل

وأشار الشيخ إلى القيمة الكبيرة التي يمثلها علم الإمارات الذي ظل على مدار خمسين عاماً شاهداً على إنجازات نوعية كبيرة أثمرتها نهضة تطوير شاملة بدأها المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيّب الله ثراه، ويواصل توطيد أركانها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، ويتابع تقدمها صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، ويؤازر مسيرتها أصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حُكَّام الإمارات.

وفي ختام الاحتفالية، أكد صاحب الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم على أهمية قيمة احترام العَلَم وإجلاله وتقدير مكانته وضرورة أن يتم غرس تلك القيمة في نفوس النشء منذ مرحلة عمرية مبكرة تأكيداً لانتمائهم وترسيخاً لولائهم للوطن وارتباطهم برايته بكل ما تحمله من معان ودلالات.