الجناح المغربي يحتفي بعمالقة الرحالة في إكسبو 2020 دبي

تصاميم مدهشة.. عنوان بارز لاحظة كل من زار الجناح المغربي في معرض إكسبو 2020 دبي، الذي يقع ضمن منطقة الفرص.

ويحتوي الجناح على 13 قاعة موزعة على سبعة طوابق، يمثل كل منها عالماً فريداً، كما يجسد لهم تجربة سينوغرافية بهدف تعليمي مبتكر، وتجربة فنية ملهمة، في قالب جذاب وممتع، يخاطب الجسد والروح، على حد سواء.

كما يتكون الجزء الخارجي من الجناح من واجهة أرضية بارتفاع 33 متراً، وهي تقنية بناء تقليدية في المغرب تعمل على تعزيز الظروف الداخلية المريحة في الأماكن الحارة والرطبة، بينما يتكون الجزء الداخلي من ألواح خشبية تتضاعف كواقيات من الشمس. وسيضم الجناح قاعة للندوات وفضاء للقاءات الثنائية، وآخر مخصصاً للشخصيات المهمة، إلى جانب مطعم رفيع، وأطباق سريعة، وقاعة شاي بالأعشاب، وسيعكس الجناح من حيث تصميمه ومضمونه الأنشطة التي سيحتضنها، والتي تمثل مختلف تجليات المشهد الثقافي والحضاري للمغرب العريق.

ويجسد جناح المغرب رؤية شاملة عن الدولة العريقة، من خلال تقديم موروثها الثقافي وتراثها الطبيعي والإنساني، إلى جانب مهاراتها وخبراتها ومواهبها الفذة، التي تعد بمستقبل أفضل.

 

جناح المغرب في إكسبو 2020.. يبرز أهداف الرباط المستقبلية

 

وتستهدف المشاركة المغربية، دعوة زوار الحدث الدولي إلى اكتشاف أو إعادة اكتشاف المملكة وتاريخها وهويتها وكفاءاتها وكذا إنجازاتها في مختلف المجالات تحت شعار «موروث للمستقبل.. من الأصول الملهمة إلى التنمية المستدامة».

ويعرض الجناح المغربي التزام المملكة من أجل مستقبل كوكب الأرض، وكذا ثراء بلد قوي بكفاءاته المقيمة داخل وخارج الوطن، علاوة على دينامية التطور التي انخرط فيها.