جناح الإمارات قصة تحاكي التراث والإنسانية والتاريخ والجغرافيا على مر 50 عاما

كعادتها دولة الإمارات العربية المتحدة تحاكي العالم بتاريخها وتراثها وتتطويرها فتميز الجناح الإماراتي في إكسبو دبي 2020 بتصميمه الفريد حيث صمم على شكل الصقر الطائر وهو الشعار الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة، وتميز الجناح بطوابقه الأربعة المصممة على شكل أجنحة الصقور، ومن الأعلى يبدو الجناح بمظهر كأنه صقر طائر، وتحمل هذه الفكرة بين طياها طموح دولة الإمارات في رؤية مستقبلية.

دبي

صورة الشيخ زايد على الكثبان الرميلة في الجناح الإماراتية بقلب إكسبو دبي

 

يتكون سقف الهيكل من 28 جناحا يمكن فتحها في غضون ثلاث دقائق كل جناح جهز بلوح شمسي هيدروليكيًا لتوليد الطاقة الكهربائية. يمكن ضبط زوايا السقف وفقًا لاتجاه الشمس لضمان فتح الأجنحة في غضون ثلاث دقائق، حيث يبدو جناح العرض بأكمله وكأنه صقر يحلق في الصحراء في إكسبو .

دبي

لوحات زجاجية تستعرض قصص نجاح المواطنين والمقمين في دولة الإمارات بجناح الإمارات بإكسبو 2020 دبي

يتميز الجناح الإماراتي عند المدخل بالفلج الذي يمثل هوية الإمارات في إكسبو 2020 دبي

لا توفر الألواح الشمسية المثبتة على السطح محلية الصنع، إضاءة للجناح فحسب، بل جهزت بتقنية تمكنها من تخزين الطاقة أيضًا لفتح أجنحة السقف المثبتة على الهيكل، مما يدل على مفهوم التنمية المستدامة للمعرض.

دبي

مجسم زجاجي يحمل تفاصيل كيفية تحولت الإمارات في مجال التجارة

عند دخول جناح العرض، أول ما يراه المرء هو الكثبان الرملية المتدحرجة. ومع ذلك، فإن هذا الكثبان الرملية التي تبدو عادية تحتوي على أفكار ذكية. فعندما يقف الزائر أمام الكثبان الرملية، تظهر حياة شعب الإمارات على الرمال. وكلما ارتفع عدد الزوار، زاد اكتمال الصورة.

دبي

يمتاز سقف إكسبو دبي بتصاميم زخرفية مميزة

يشير هذا التصميم المبتكر إلى أن شعب الإمارات العربية المتحدة طور الصحراء الشاسعة ذات يوم لتصبح مدينة مزدهرة خطوة بخطوة من خلال الوحدة والتعاون.

دبي

يتميز مدخل الجناح الإماراتي بالفلج الذي يمثل الهوية الإماراتية

يستخدم الجناح الصوت والضوء والصور ومقاطع الفيديو لوصف ماضي الإمارات وحاضرها ومستقبلها، بالإضافة إلى قصص أناس من أعراق ودول مختلفة حققوا أحلامهم في الإمارات.