دبي و أبوظبي ضمن قائمة الثلاثين الأوائل بين المدن

  • مدينتان عربيان من دولة واحدة ضمن افضل مدن العالم.
  • مجلة “تايم آوت” البريطانية تكشف عن من هي أفضل مدن العالم .

تصنيف جديد كشفت عنه مجلة “تايم آوت” البريطانية لأفضل مدن العالم، في عام 2021، وجاءت مدينتا دبي و أبوظبي في دولة الامارات العربية المتحدة ضمن قائمة المدن الثلاثين الأوائل .

وتصدرت مدينة سان فرانسيسكو في ولاية كاليفورنيا الأمريكية التصنيف، وتبعتها على التوالي العاصمة الهولندية أمستردام، ومن ثم مدينة مانشستر الإنجليزية.

واحتلت العاصمة الدنماركية، كوبنهاغن، المركز الرابع في التصنيف، تبعتها مدينة نيويورك الأمريكية في المركز الخامس، ومونتريال الكندية في المركز السادس، ومن ثم العاصمة التشيكية، براغ، في المركز السابع، ومدينة تل أبيب الإسرائيلية في المركز الثامن، تلتها مدينة بورتو البرتغالية في التاسع، وظهرت العاصمة اليابانية، طوكيو، في المرتبة العاشرة.

وقد جاءت مدينة دبي الاماراتية في المرتبة 26 ضمن هذا التصنيف، وقد وصف 66 بالمئة من سكان دبي المشاركين بالاستطلاع المدينة بأنها “طموحة”. وجاءت العاصمة الاماراتية، أبوظبي، في المرتبة 30 من التصنيف.

الامارات تضم افضل مدينتيم عربيتين

مجلة “تايم آوت” البريطانية تكشف عن من هي أفضل مدن العالم

وبحسب المجلة ، فقد وصف 72 بالمئة من سكان العاصمة الاماراتية أبوظبي المشاركين بالاستطلاع المدينة بأنها “تبعث على الراحة”، مبينة أن 99 بالمئة من المشاركين بالاستطلاع  قالوا إنها غير مزدحمة، ما اسهم بظهورها في هذا التصنيف.